وكيل "الإعلام" يرعى انطلاق الأسبوع الوقفي الخليجي الأول في السلطنة.. اليوم

مسقط - حميد البادي

تنطلق، مساء اليوم، فعاليات الأسبوع الوقفي الخليجي الأول في السلطنة، تحت شعار "وقفك ذخرك"؛ وذلك تحت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الاعلام بمركز عمان أفنيوز مول بالغبرة.

ويتضمَّن حفل الافتتاح عددا من الفقرات وقصيدة للطفلة عزة الحارثية، كما سيتضمن فعالية "ليلة وقفية" للتعريف بالوقف من خلال مسابقات ثقافية ومشاركات جماهيرية تجسد التعريف به وبأهميته وأنواع الاوقاف في السلطنة وتستعرض الاوقاف في الماضي والحاضر.

ويُصاحب حفل الافتتاح معرض للوثائق المخطوطة في توثيق الاوقاف في السلطنة، ويتضمن الأسبوع الوقفي عددا من المناشط والفعاليات من المحاضرات والندوات في مختلف محافظات السلطنة في مجال الوقف والتعريف به، ونشر ثقافة الوقف بين أفراد المجتمع بمختلف أنواعه وأشكاله.

وقال الدكتور سالم بن هلال الخروصي مدير عام الاوقاف وبيت المال بالوزارة: إنَّ الاسبوع الوقفي الخليجي الاول يُعدُّ أول إنجازات اجتماعات وزراء الاوقاف لدول مجلس التعاون الخليجي. واضاف بأنَّ هذا الأسبوع يهدف لنشر الثقافة الوقفية لدى الجماهير المستهدفة مختلف الفئات العمرية وحث المواطنين على الإيقاف لما يحقق النمو الاقتصادي والاجتماعي، وكذلك حثهم على الإفصاح عن الأوقاف التي بأيديهم لضمان حسن إدارتها ومراعاة للضوابط الشرعية التي من أجلها أسس الوقف. وبيَّن مدير عام الاوقاف أن هذا الأسبوع يأتي تفاعلا مع المجتمع الخليجي الذي يسعى إلى تطوير هذا الجانب الحيوي المهم.

تعليق عبر الفيس بوك