"حيا للمياه": بدء العمل في محطة لوى للصرف الصحي ديسمبر المقبل

مسقط- الرؤية

تعكف شركة حيا للمياه في الوقت الحالي على تحليل العطاءات المقدمة لمناقصة مشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي بولاية لوى بطاقة استيعابية تقدر بـ 10 آلاف متر مكعب في اليوم، وتم تصميم المحطة وفقاً لحاجة الولاية من خدمات الصرف الصحي مع الأخذ بعين الاعتبار النمو السكاني والتطور الذي ستشهده هذه الولاية مستقبلاً.

وفي ما يتعلق بالمياه المعالجة، سوف يشتمل المشروع على إنشاء شبكة للري يبلغ طولها حوالي 63 كلم لأغراض الري والتشجير والأغراض التجارية والصناعية الأخرى.

وقال المهندس سعيد بن راشد العاصمي مدير عام المشاريع بحيا للمياه إنّ حيا للمياه شرعت في طرح مناقصة لوى (محطة لوى للصرف الصحي ومرافقها)، ويجري حاليا تقييم العطاءات، ومن المؤمل أن يبدأ العمل في هذا المشروع في ديسمبر المقبل، على أن يستغرق بناء المحطة مدة عامين.

وأضاف العاصمي أنّه من المتوقع أن المشروع سيحقق إضافة كبيرة في مجال حماية المياه الجوفيّة والصحة العامة وحماية البيئة وتوفير مياه معالجة للمنطقة بما يساهم في التشجير والزراعات المنتجة وغيرها من الأغراض الصناعيّة والتجاريّة الأخرى. وتابع العاصمي: "سعداء بهذه الخطوة التي تأتي ضمن المشاريع الأخرى التي تنفذها الشركة خارج محافظة مسقط لتطبيق نظام صرف صحي متقدم، كما أنّ الشركة قد شرعت هذا العام بطرح مناقصات للدراسة الاستشارية لمشروع الشبكات ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي في ولايتي دباء ومدحا في محافظة مسندم".

ويأتي ذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء الموقر في عام 2014 بتوسيع نطاق عمل حيا للمياه ليشمل جميع محافظات السلطنة عدا محافظة ظفار. وتمّ التوقيع على اتفاقية بين وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه الموقرة وحيا للمياه بتاريخ 15 يوليو 2015 من أجل إدارة وتشغيل وصيانة جميع مرافق الصرف الصحي في المحافظات عدا محافظة ظفار وأيضاً الإشراف على جميع المشاريع المنفذة.

تعليق عبر الفيس بوك