حقيقة إلغاء يورو 2016

قالت الصحف إنجليزية إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يدرس إمكانية تأجيل أو إلغاء بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو" والمقامة حالياً في فرنسا، بعد أحداث الشغب التي وقعت خاصة بعد مباراة روسيا وإنجلترا بثاني أيام البطولة.

وكان الجمهور الإنجليزي قد أحدث الكثير من الشغب بشوارع مارسيليا عقب التعادل مع روسيا، واشتبك مع الشرطة ومشجعي الدب الروسي الذي تبادل الاشتباكات في المدرجات وخارج الملعب معه، مما أحدث الكثير من الاصابات والعنف في مشهد مأسوي لم نعتاد عليه في أوروبا على الاطلاق.

ونقلت صحيفة "دايلي ستار" الإنجليزية عن موقع "فورست إيكو" أن الاتحاد الأوروبي يريد التأكد من ضمانات الأمان والسلامة للمشجعين في البطولة، وربما يقوم بإلغاء أو تأجيل البطولة بأكملها لو زادت الأمور عن الحد المقبول وحدث أمور كارثية ومأسوية أكثر.

يذكر أن بطولة اليورو بفرنسا محاطة من قبل بدايتها بالكثير من المخاوف الأمنية، مع وجود تهديدات بإقامة أحداث إرهابية بها على خلفية الاحداث الأخيرة التي وقعت في العاصمة باريس، ولكنها تحولت من هيئة الأعمال الإرهابية إلى أعمال شغب من الجماهيري.

وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نفوا ما يتردد عن إلغاء البطولة مؤكدين أن البطولة مستمرة.

إلى ذلك دشن رواد تويتر هاشتاج تحت عنوان "إلغاء اليورو"، مطالبين بإلغاء البطولة عقب اشتباكات إنجلترا وروسيا.

تعليق عبر الفيس بوك