الإثارة تتواصل مع احتدام منافسات "كروية الرؤية".. و3 لقاءات اليوم ضمن مواجهات الجولة الأولى

 

الرُّؤية - عادل البلوشي - أحمد السلماني

استهلَّ فريق "الرُّؤية" مشواره في بطولة الرؤية الرمضانية الأولى لكرة القدم، بخسارة أمام فريق الإدامة بنتيجة 5/2؛ وذلك خلال لقاء الفريقين مساء الأربعاء الماضي، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى بالبطولة؛ وذلك بملعب نادي الأمل التابع لوزارة الشؤون الرياضية بمرتفعات المطار.

وأقيم حفل الافتتاح برعاية سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية، وبحضور المكرم حاتم بن حمد الطائي وخليفة بن سيف العيسائي مدير عام الانشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية وعدد من المهتمين.

وشهد اللقاء تكافؤا كبيرا في المستوى الفني ما بين الفريقين خصوصا في الشوط الأول، وبالرغم من تقدم فريق "الرُّؤية" بهدف السبق للاعب عمر الحسن في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، إلا أن فريق الإدامة استطاع العودة للمباراة سريعا بعد ان تمكن من تسجيل هدف التعديل للاعب سامر الحبسي للمباراة بعد أقل من دقيقتين لهدف الرؤية الاول، بعدها استطاع لاعبو فريق الإدامة من فك شفرة دفاعات فريق الرؤية وغياب التركيز لدى اللاعبين؛ ليتمكنوا من إحراز 4 أهداف أخرى بأقدام الاعبيين المهند الحبسي وسامر الحبسي وحميد الهميلي وراشد الزعابي لتشهد المباراة سيطرة شبه واضحة من فريق الادامة في الشوط الثاني، وقبل نهاية المباراة أحرز لاعب فريق الرؤية بوعلام بن علوي الهدف الثاني وهدف تقليص المباراة، لتنتهي المباراة بفوز فريق الادامة على فريق الرؤية بنتيجة 5/2.

وعقب رعايته لافتتاح البطولة، أشار سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية، إلى أن "الرؤية" جريدة سباقة دائما في إقامة المبادرات المجتمعية المختلفة، وها هي اليوم تدشن مبادرة جديدة في الجانب الرياضي، موضحا سعادته أن توقيت اقامة البطولة جاء مناسبا نظرا إلى ان اهتمامات الشباب تزداد للجانب الرياضي واقامة البطولات الكروية في هذه الفترة من العام. وذكر سعادته الى أن المباراة الافتتاحية كانت جميلة جدا، وقدم الفريقان مستوى فنيا مميزا طوال شوطي المباراة، مثنيا سعادته على التنظيم المميز للبطولة ومتمنيا التوفيق لباقي جولات البطولة المقبلة.

وبدوره، قال خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الانشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية: إنَّ النشاط الرياضي أينما كان هو بمثابة تنشيط للشباب أنفسهم، مشيرا إلى أن الشهر الفضيل يتميز بوجود مساحة جيدة من الوقت في الفترة المسائية وضرورة الاستفادة منه في اقامة الفعايات والانشطة الرياضية والثقافية المختلفة.. لافتا إلى أن شهر رمضان دائما مميز بنفحاته وروحانياته اللطيفة.

وستستكمل، مساء اليوم، منافسات الجولة الأولى من البطولة بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي في المباراة الاولى فريق المها ضد فريق اللجنة العمانية للصم في تمام التاسعة والنصف مساء ضمن لقاءات المجموعة الاولى، وستقام أيضا مباراتا المجموعة الثانية، حيث سيلتقي فريق نادي الأمل بنظيره فريق نادي رواد الاعمال في التاسعة النصف مساء على ملعب رقم2 فيما سيلتقي فريق شركة بيئة ضد نظيره فريق مدرسة الموج الخاصة في الساعة العاشرة والنصف مساء.

وكانت مراسم سحب القرعة للبطولة أجريت مطلع الأسبوع الجاري؛ وأسفرت عن تواجد فرق "الرُّؤية" واللجنة العُمانية للصم وفريق الإدامة وشركة المها في المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق نادي رواد الأعمال ومدرسة الموج ونادي الأمل وشركة بيئة، فيما ضمت المجموعة الثالثة فرق النجوم ووزارة النقل والاتصالات ومجلة الواحة وشبينكو، أما المجموعة الرابعة فقد ضمت فرق جمعية الصحفيين ومطبعة العنان والجامعة الألمانية للتكنولوجيا وشركة ظفار للتأمين.

وتدار المباريات بطواقم تحكيمية متخصصة في سباعيات كرة القدم، كما تم توفير الملابس الرياضية للفرق المشاركة، علاوة على توفير سيارة إسعاف في جميع مباريات البطولة، فضلاً عن التغطية الإعلامية الواسعة.

تعليق عبر الفيس بوك