"حكايات مسقط" و"فقه الصيام" و"شيخة ومنصور".. أبرز هدايا "هلا إف.إم" في رمضان

مسقط - الرُّؤية

تَشْهد برامج إذاعة "هلا إف.إم" هذا العام تنوعا وتجددا على مدار كل فترات البث. وفي الفترة الصباحية يأتي برنامج "صباحكم عماني" مع زبيدة البلوشية، ويهتم بأخبار من السبعينيات نُشرت في صحفنا، إضافة إلى مسابقة عن بعض الصيحات والتفاصيل المعيشية الخاصة بتلك الفترة؛ إذ يتعارف العمانيون على كلمة "زمن الطيبين" بأنها تعني ما قبل انتشار التكنولوجيا، وتتلخص فكرة المسابقة في طرح موضوع مبسط عن تفاصيل وأحداث تعرّف عليها العمانيون في سنوات ماضية على سبيل المثال سيارة قديمة عرفتها السلطنة، أو استخدام الهوائي الإريال، والعكاسة. كما يتخلل البرنامج -الذي يمتد من الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا- مجموعة من البرامج القصيرة الاجتماعية والصحية والدرامية وأخبار الطقس وحالة الطرقات.

وبعد نجاح متواصل خلال السنوات الثماني الماضية لبرنامج المسابقات "حقيبة هلا"، يواصل البرنامج عامه التاسع مع مقدمه إبراهيم الغيبر الحاصل على جائزة مهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون في مجال المسابقات. والمسابقة تدور حول الشخصية التي أخذت "حقيبة هلا"؛ حيث يقوم المذيع بإعطاء نبذة عن الشخصية وعلى المستمعين تخمين اسم الشخصية والفوز بجائزة المسابقة، وهي عبارة عن حقيبة هلا اف ام والتي تحوي هدايا قيمة.

وفي ظل نجاح سهرة "هلا رمضان" العام الماضي، تنطلق هذا العام السهرة من خيمة رمضانية في مسقط هيلز من العاشرة وحتى الواحدة مساء، ويقدمها سالم العمري ووفاء البلوشية ومازن الهدابي وعيسى الملا، وتستضيف السهرة نجوم المجتمع والثقافة والفن والعمل العام، وتطرح الحوارات فيها بطريقة مميزة تجذب المستمع إذ تحوي حلقاتها عناوين مختلفة متجددة، إضافة إلى مسابقة يومية للمستمعين.

ومن بين برامج "هلا إف.إم" لهذا العام "شذرات من المعتمد في فقة الصيام"، يعده ويقدمه المعتصم المعولي، ويركز على مقتطفات تفيد الصائم من كتب وفتاوى سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة. ومن البرامج التي لاقت اهتماما من الجمهور مع الأيام الأولى لرمضان برنامج "حكايات مسقط" الذي يُقدِّمه علي محمد سلطان، والذي يحكي عن مسقط في الستينيات بسرد مختلف ومعلومات يسمعها كثير من المستمعين لأول مرة. وفي الجزء الرابع يواصل مسلسل "شيخة ومنصور" تميزه الكوميدي عبر يوميات شيخة وزوجها منصور والمسلسسل من إنتاج إذاعة "هلا إف.إم"، وبطولة مجموعة من النجوم العمانيين. وهناك باقة منوعة من البرامج؛ مثل: خفقات الإيمان، قوافي الوجد، قصص الأنبياء، الذين يحبهم الله، حدث في رمضان، نصائح رمضانية، وبرنامج سيرة محمد، وبرنامج بالهنا مع هلا، وبرنامج أصل الحكاية وبرنامج عادات رمضانية وبرنامج طرائف عربية.

تعليق عبر الفيس بوك