"حماية المستهلك" بالسيب تسترجع أكثر من 7 آلاف ريال عماني للمستهلكين خلال مايو

مسقط - الرؤية

قالت إدارة حماية المستهلك بالسيب إنّها تمكنت من استرجاع 7774.9 ريال عماني للمستهلكين خلال شهر مايو 2016، فيما بلغ عدد الشكاوى خلال نفس الشهر 153 شكوى.

وبحسب إحصاءات الإدارة، بلغ عدد المخالفات المسجلة 56 مخالفة، وسجل عدد البلاغات التي تلقتها الإدارة مباشرة وعن طريق مركز الاتصالات بالهيئة 134 بلاغا، ووصلت قيمة الغرامات المالية إلى حوالي 2800 ريال خلال الفترة المذكورة.

وتنوّعت الشكاوى المقدمة في مختلف القطاعات، وتصدرها قطاع ورش إصلاح المركبات بـ26 شكوى يليه قطاع ورش الألمونيوم والحدادة والنجارة بـ24 شكوى المستهلكين، فيما توزعت 103 شكاوى على مجالات متنوّعة أخرى. وتعددت أسباب المخالفات بين اختلاف في السعر بين المعروض والمحاسب وبيع منتجات محظورة، وعدم توضيح المعلومات الصحيحة بالسلع المعروضة للبيع من تاريخ إنتاج وانتهاء واختلاف الوزن ورفع السعر المحدد لبعض السلع والخدمات وغيرها.

وقامت الإدارة بالتعامل مع كافة هذه الشكاوى والمخالفات والبلاغات باتخاذ الإجراءات اللازمة فيها حسبما نص عليه قانون حماية المستهلك والقرارات الأخرى ذات العلاقة بحماية المستهلك، وتم التوصل إلى تسوية عن طريق الإدارة ومنها ما تمت إحالته إلى الادعاء العام الذي بدوره أحال بعض القضايا إلى المحاكم المختصة.

تعليق عبر الفيس بوك