التعريف بعقود العمل الإلكترونية في ورشة عمل لأصحاب الأعمال و"سند" بالداخلية

نزوى- الرؤية

نفذت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية صباح أمس الأربعاء ورشة عمل لأصحاب الأعمال ومكاتب خدمات سند بالمحافظة والتي ركزت على التراخيص وعقود العمل الإلكترونية.

وتأتي هذه الخدمات المقدمة من وزارة القوى العاملة تماشياً مع رؤية الحكومة الرشيدة في تقديم الجديد من هذه الخدمات للمستفيدين من خدمات الوزارة. وقال محسن بن سالم الراشدي من قسم التراخيص بالمديرية إنّ وزارة القوى العاملة تسعى للتحول الإلكتروني لجميع خدماتها المقدمة للمستفيدين من أصحاب الأعمال والباحثين عن العمل والمُقيمين، وذلك من أجل التسهيل على أصحاب الأعمال وإتاحة لهم المجال لإنجاز معاملاتهم عبر الأنظمة الإلكترونية دون الحاجة للحضور إلى منافذ الخدمة. وأضاف أنّه بإمكان صاحب العمل تقديم طلبات استقدام القوى العاملة الوافدة في المجالين الخاص والتجاري، عن طريق النظام الإلكتروني، مشيراً إلى أنّ هذه الورشة التي عقدت لأصحاب مكاتب خدمات سند وأصحاب الأعمال تسهم في إيضاح خطوات العمل على التراخيص الإلكترونية.

وحول نظام عقود العمل الإلكتروني، قال باسم بن سيف الراشدي من دائرة التشغيل بالمديرية إن الورشة شرحت آلية تسجيل عقد العمل الإلكتروني للعمانيين لأصحاب الأعمال، من خلال الدخول إلى موقع الوزارة واختيار الخدمة المطلوبة واختيار العقد الإلكتروني والقيام بتعبئة البيانات. وأضاف أنّ النظام سيقوم بإرسال رسالة للباحث عن عمل لإكمال إجراءات قبول عقد العمل والرد بالموافقة (القبول) أو الرفض عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخ الرسالة النصية، وفي حال تم تأكيد القبول يقوم صاحب العمل باستكمال ما تبقى من إجراءات التوظيف والدفع الإلكتروني (دفع الرسوم)، بعد ذلك يعد العقد معتمدًا إلكترونياً وبذلك تتعدل بيانات العامل من باحث عن عمل إلى مُعين.

تعليق عبر الفيس بوك