16 فريقا يتنافسون على اللقب في البطولة الرمضانية الثانية

مسقط - الرُّؤية

تنطلق، اليوم، فعاليات البطولة الرمضانية لكرة القدم في نسختها الثانية التي تحتضنها ولاية السيب، بعد أن أقيمت النسخة الأولى للبطولة في شهر رمضان الماضي على شاطئ الدهاريز بصلالة.

وتقام البطولة برعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر، وهي الجهة المسؤولة عن إنجاز المشروعات المتعلقة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022م، وبالتعاون مع "مركز التواصل العالمية" الشريك الإستراتيجي للبطولة بالسلطنة.

وقال حازم بن عبدالله صباح الرئيس التنفيذي لمركز التواصل العالمية، إنه وبعد النجاح الكبير للبطولة في نسختها الأولى في رمضان الماضي بشاطئ الدهاريز والتي شهدت منافسة قوية بين الفرق المشاركة وحضورا جماهيريا كبيرا، وكذلك تغطية إعلامية متميزة من قبل وسائل إعلام محلية وقطرية، قررت اللجنة مشكورة أن تواصل مساهماتها في المنطقة وبتنظيم النسخة الثانية للبطولة في رمضان هذا العام، ولكن سيختلف مكان إقامة البطولة حيثُ ستحتضنها ولاية السيب بمحافظة مسقط. وستقام خلال البطولة أيضاً "مسابقة تحدي 22" التي تهدف لتوحيد وإلهام وتحفيز ألمع العقول في المنطقة، إذ يجمع هذا التحدي المبدعين من كل دول المنطقة ويقدم لهم الدعم اللازم لمساعدتهم على اكتشاف حلول للتحديات التي قد تواجه تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022م الذي يعد الحدث الرياضي الأبرز على مستوى العالم، كما توفر هذه المبادرة فرصة لإقامة روابط متينة بين مراكز البحث العلمي والمؤسسات الأكاديمية وحاضنات الأعمال في الشرق الأوسط.

ويتنافس على البطولة -التي تقام على الملعب البحري بالسيب- 16 فريقا موزعين على 4 مجموعات؛ هي: (المجموعة الأولى) نبض الخوض، وطليعة الخوض، وشباب السيب، ونابولي، و(المجموعة الثانية) الحماس، والتواصل، وبشرى الخير، ومعبيلة سبورت، و(المجموعة الثالثة) الهلال، والنورس، والبحري، والحصون، و(المجموعة الرابعة) شط العرب، والأخوة، والزمالك، ومجد الخوض. ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة -التي تختتم فعالياتها في الـ18 من شهر رمضان المبارك- العديد من الجوائز القيمة لهذا الحدث الرياضي فسيحصل الفائز بالمركز الأول على كأس البطولة مبلغ (1000 ريال عُماني) وهدايا تذكارية، كذلك بالنسبة لجائزة اللعب النظيف (1000 ريال عُماني)، وأما جائزة المركز الثاني فستكون كأسا ومبلغا ماليا وهدايا تذكارية، وسيحصل الفائز بالمركز الثالث على درع وهدايا تذكارية، كما رصدت اللجنة، جائزة أفضل لاعب لكل مباراة، وجائزة هداف البطولة، وجائزة أفضل حارس مرمى، وجائزة أفضل مدرب.

وتجمع صافرة البداية للبطولة فريقي نبض الخوض وطليعة الخوض ضمن مباراتهما الأولى في المجموعة الأولى، تليها مباراة فريقي شباب السيب ونابولي ضمن نفس المجموعة. أما يوم الجمعة الرابع من رمضان فستقام مباراتان ضمن المجموعة الثانية تجمع الأولى الحماس والتواصل، والثانية بشرى الخير ومعبيلة سبورت. أما منافسات المجموعة الثالثة فستقام في الخامس من رمضان ضمن لقاءين يجمع الأول كلا من الهلال والنورس، واللقاء الثاني بين البحري والحصون، ولقاءات المجموعة الرابعة فستجمع شط العرب مع الأخوة، والزمالك مع مجد الخوض.

تعليق عبر الفيس بوك