فعاليات متنوعة تعزز أجواء الإثارة والمنافسة في أول أيام "صيف الرياضة 2016"

المراكز التدريبية تنطلق 17 المقبل

مسقط ـ مُحمَّد الدرمكي

أطْلَقت وزارة الشؤون الرياضية البرنامج الصيفي الرياضي "صيف الرياضة" 2016م، في مختلف المحافظات والولايات، والذي يستمر حتى الحادي والثلاثين من أغسطس المقبل.

ويُسهم البرنامج في تنمية روح العمل الجماعي لدى المشاركين سواء من خلال الأيام المفتوحة أو المراكز التدريبية، ومن أهم المحطات الجديدة في هذا العام هو التعاون الأكبر مع اللجان الرياضية المحلية لتنفيذ ونشر الرياضات التي لا يوجد بها اتحادات رياضية؛ وهي: اللجنة العمانية للبولينج، واللجنة العمانية لكرة الطاولة، واللجنة العمانية للصم، واللجنة العمانية للرياضات الجليدية، واللجنة العمانية البارالمبية؛ وذلك بتنفيذ بعض المراكز التدريبية والأيام المفتوحة لها.

وانطلقت، أمس، جملة من الفعاليات ضمن برامج "صيف الرياضة 2016"؛ حيث افتتح البرنامج بأيام مفتوحة أقيمت في المجمعات الرياضية بمختلف المحافظة، إضافة للمراكز التجارية والحدائق العام، واستهدفت الأيام المفتوحة الأطفال والكبار بأنشطة رياضية وترفيهية تعزز مفاهيم الرياضية والصحة. وستنفذ الأيام المفتوحة على مستوى كل محافظة في أيام معينة تستجذب فعاليتها حشود العامة من المجتمع وتقام في الأماكن العامة كالمجمعات الرياضية والتجارية والحدائق العامة والشواطئ خلال عدد من الأنشطة الرياضية والمسابقات والرياضية والترفيهية، وتتنوع الأنشطة حسب الظروف البيئية للمحافظات وميول واهتمامات المجتمع المحلي لكل محافظة. وهنالك أيام مفتوحة تخصص للعائلات ومنها للأطفال ومنها للنساء للمارسة الأنشطة الرياضية في أجواء من الخصوصية في المرافق الرياضية بالمجمعات والصالات المغطاة.

وستنطلق المراكز التدريبية لصيف الرياضة في 17 من يوليو المقبل، وتستمر خلال شهر كامل ويتم استغلال المرافق الرياضية في المجتمعات الرياضية والأندية لإقامة المراكز المتنوعة الرياضات حسب ميول واهتمامات المشارك، وتساعد المراكز في تنمية المهارات الأساسية لكل رياضة وتعليم الناشئة أبرز مهارات اللعبة التي تم اختيارها على يد مدربين بحيث يُسهمون لاحقا في الانضمام إلى الأندية وصقل مهاراتهم وتنميتها خلال الأندية؛ فهنالك العديد من الرياضات التي خصصت لها مراكز حسب توجهات المحافظات.

وإضافة إلى ذلك، تُقام المسابقات الرياضية المختلفة؛ حيث تتعدَّد المسابقات خاصة في ليالي الشهر الفضيل، إذ تُقام العديد من المسابقات الرمضانية لصيف الرياضة لرياضات مختلفة.

وكانت محافظة مسقط قد احتفلت بافتتاح البرنامج تحت رعاية خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية، بيوم مفتوح بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، تضمن مشاركات متنوعة لأكثر من 300 مشارك من بينهم فئة الأطفال والتي تراوحت أعمارهم من 5 إلى 14 للذكور والإناث في مهرجان ألعاب القوى ومهرجان كرة القدم ومهرجان كرة السلة ومهرجان كرة الطائرة ومهرجان كرة اليد وخماسيات الهوكي وتم توزيع الهدايا على المشاركين فور انتهاء المسابقات لمختلف الألعاب.

فيما رعى سعادة شهم بن راشد بن سيف الشهومي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري، حفل دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة، لتدشين "صيف الرياضة 2016"، وذلك بحديقة السليف العامة بولاية عبري، وبحضور أعضاء فريق العمل المشرف على برنامج صيف الرياضة بالمحافظة، وأولياء الأمور والأطفال.. تضمن الحفل التعريف بالبرنامج والذي نفذه راشد بن سليمان العدوي رئيس فريق عمل برنامج صيف الرياضة بالمحافظة بتعريف راعي المناسبة والحضور ببرنامج صيف الرياضة والأنشطة التي تقام خلاله، مؤكداً حرص دائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة ممثلة بفريق العمل المشرف على البرنامج هذا العام على توزيع الأنشطة والفعاليات في أكثر من موقع في ولايات المحافظة وبالتعاون مع الأندية والفرق الأهلية التابعة لها وذلك لاستفادة أكبر قدر من فئات المجتمع من أنشطة البرنامج.

ويشتمل برنامج صيف الرياضة بمحافظة الظاهرة هذا العام على أكثر من 18 فعالية رياضية ضمن الأيام المفتوحة موزعة على ولايات المحافظة الثلاث لتشمل أيام رياضية عائلية ومسابقات رياضية ترفيهية للأطفال، مسابقات رياضية نسائية، وقوافل رياضية للقرى البعيدة عن مراكز الولايات.

وإلى جنوب الباطنة، حيث دشنت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الباطنة "صيف الرياضة 2016"، واستهلت المحافظة أولى فعالياتها في البرنامج بفعالية اليوم الرياضي الترفيهي للعائلات والذي أقيم بحديقة الرستاق العامة والذي اشتمل على ألعاب ترفيهية، وحقيبة ألعاب القوى للأطفال بالتعاون مع الاتحاد العماني لألعاب القوى بالإضافة إلى معرض مصاحب للفعالية للصناعات الحرفية، وبلغ عدد المشاركين في الفعالية ما يقارب مائة (100) مشارك من الجنسين.

كما قامت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية، بتدشين برنامج صيف الرياضة، تحت رعاية سعاد عبدالله بن مسلم بن حمد الراسبي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الكامل والوافي في المجمع الرياضي بصور في الصالة الرياضية بصور بمشاركة واسعة من المدرسة الهندية الخاصة والفرق الأهلية وفريق البراعم لكرة القدم تضمن التشين عدة أنشطة وفعاليات حيث قام راعي الحفل بتدشين البرنامج من خلال التسجيل في البرنامج، وتضمن البرنامج على فعاليات رياضية وترفيهية ومسابقات.

بينما أقيم حفل تدشين برنامج "صيف الرياضة 2016" بمحافظة شمال الباطنة، تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن ابراهيم الزدجالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار وبحضور مدير عام الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة خليفة بن خميس الجابري، بحديقة صحار العامة، والذي تضمن العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية للأطفال والعائلات، تفاعل معها المشاركين معبرين عن سعادتهم بافتتاح البرنامج.

وعلى مستوى محافظة مسندم، أقيمت فعاليات "مرح يتجدد" في افتتاح البرنامج، وذلك بالقاعة المغطاة بالمجمع الرياضي بخصب؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالسلام بن محمد الكمالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية خصب، حيث استهدفت فعاليات الافتتاح الأطفال من أعمار 5 إلى 16 سنة وتضمنت العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية المتنوعة.

إلى ذلك، احتضن نزوى مول فعاليات حفل تدشين البرنامج في محافظة الداخلية، وذلك تحت رعاية أشرف بن نبهان النبهاني مدير عام المساندة المؤسسية ببنك نزوى، وتضمن اليوم المفتوح لحفل الافتتاح بنزوى مسابقات ترفيهية للأطفال، ومسابقات رياضية، وعروض للجمعية العمانية لذوي الإعاقة، ومشاركة احتفالية نادي فنجاء بمناسبة درع عمانتل، ومسابقات للرسم الحر، وفي ختام اليوم المفتوح سيتم توزيع الهدايا والجوائز على المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك