بولندا "بلا أنياب"أمام ليتوانيا"العنيد"

كراكوف - رويترز

أراحت بولندا مهاجمها روبرت ليفاندوفسكي، وافتقدت أهدافه، لتتعادل سلبيا مع ليتوانيا في إطار استعداداتها لبطولة اوروبا لكرة القدم بفرنسا. وجاء التعادل مع ليتوانيا العنيدة أمام 30 ألف متفرج بعد أيام من الهزيمة 2-1 أمام هولندا في مباراة ودية أيضا.

ولجأ آدم نوالكا مدرب بولندا لتجربة خط دفاع جديد مع وجود تياجو تشيونيك في قلب الدفاع والشاب بارتوس كابوتسك في مركز الظهير الأيمن لكن الدفاع بدا عرضة للخطر. ولعب الفريق المضيف بسرعة أكبر في الشوط الثاني أمام ليتوانيا التي فشلت في التأهل إلى النهائيات وكاد أن يسجل عبر ياكوب بواشكوفسكي لكن الكرة ارتدت من القائم. ورغم الهجوم المتواصل فشلت بولندا في التسجيل مع وجود ليفاندوفسكي على مقاعد البدلاء والاعتماد على اريك ميليك فقط في الهجوم.

واستعادت بولندا على الأقل جريجور كريكوفياك لاعب الوسط المتوج مع اشبيلية بلقب الدوري الاوروبي بعد عودته من إصابة بسيطة في الركبة. وتلعب بولندا في المجموعة الثالثة مع المانيا واوكرانيا وايرلندا الشمالية.

وتبدأ مشوارها في البطولة بمواجهة ايرلندا الشمالية يوم الأحد المقبل حيث تسعى للتأهل لأدوار خروج المغلوب لأول مرة في تاريخها بعد خروجها من دور المجموعات قبل أربع سنوات عندما استضافت البطولة مع اوكرانيا وأيضا في 2008.

تعليق عبر الفيس بوك