خالد الزدجالي لـ"الرؤية": "صوغات" يقدم محتوى تراثياً يختلف عن المسابقات التقليدية

الرؤية - محمد قنات

قال مقدم البرنامج الإعلامي المعروف خالد الز دجالي إنّ السعادة تغمره وهو يُعانق الجمهور بعد فترة غياب عن العمل في البرامج الرمضانية لفترة امتدت لأعوام من خلال تقديم برنامج صوغات يومياً. وأضاف في تصريح لـ"الرؤية" أن برامج المسابقات دائماً متشابهة في مضمونها لكن برنامج صوغات الذي يهتم باللهجة العمانية وتقديم هدايا قيمة يستهدف تقديم محتوى مختلف ليصل إلى الجمهور عن طريق تقديم أسئلة من صميم التراث والعادات والثقافة العمانية. وأوضح أنّ المسابقة رصدت لها جوائز قيمة لهذا العام من بينها سيارات وجوائز مالية وعينية ومبالغ مالية، إلى جانب جوائز تتمثل في بعثات دراسية مقدمة من عدد من الكليات والجامعات الخاصة.

وأشار الزدجالي إلى أنّ البرنامج يهتم بالحرفيين ويفرد مساحة يومية لأحدهم ليقدم صناعته ويروج لها من داخل الأستوديو حيث يمكن مشاهدته والاطلاع على تجربته بصورة أفضل.

وانطلقت أمس على القناة العامة بتلفزيون سلطنة عُمان أولى حلقات برنامج صوغات الذي يجمع بين التسلية والترفيه وتقديم المعلومة في محاولة لإثراء ثقافة المشاهد. ويعتمد البرنامج بشكل عام على مشاركة الجمهور في لعبة أحجيات من خلال عرض مجموعة من الأسئلة التي تتعلق بالتراث والعادات والتقاليد في سلطنة عمان وتقدم للفائزين مجموعة من الجوائز العينية والمادية والنقدية، إضافة إلى الجائزة الأساسية الكبرى عند نهاية الحلقة عبر التصويت من خلال الرسائل النصية القصيرة.

تعليق عبر الفيس بوك