"الدولة" يستعرض آليات تطوير دور "جمعيات المرأة" في المجتمع

مسقط - الرُّؤية

عَقَد فريقُ العمل المشكَّل لدراسة تطوير دور جمعيات المرأة العمانية بمجلس الدولة، صباح أمس، اجتماعا برئاسة المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد بن علي سليمان اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة، وحضور عدد من المكرمات عضوات المجلس، وعدد من موظفي الأمانة العامة بالمجلس.

وناقش الاجتماع مجموعة من المحاور المتعلقة بتطوير دور الجمعيات في المجتمع، وعقد الاجتماع بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس في البستان. واستضافَ الفريق في اجتماعه الثالث لدور الانعقاد الأول من الفترة السادسة في هذا الشأن، عددا من رئيسات جمعيات المرأة العمانية، بهدف التحاور وتسليط الضوء على الجوانب التي من شأنها التوصل للنتائج المرجوة، وادراكا من الفريق بأهمية الدور الحيوي الذي تضطلع به هذه الجمعيات في تحقيق التنمية الشاملة، من خلال تمكين المرأة العمانية في كافة المجالات.

وتمَّ خلال الاجتماع استعراض واقع جمعيات المرأة العمانية في مختلف محافظات السلطنة، ومناقشة المهام والاختصاصات التي تقوم بها الجمعيات، وكيفية تعزيز دورها المجتمعي، ومناقشة التحديات التي تواجه تلك الجمعيات، وإيجاد سبل عملية للتغلب عليها، إلى جانب مناقشة المقترحات والحلول المناسبة لتجاوز التحديات، وبالتالي تمكينها في كافة المجالات.

وشَهِد الاجتماع مناقشة القوانين واللوائح المنظمة لعمل تلك الجمعيات، ومناقشة مدى التنسيق والتواصل بين جمعيات المرأة المختلفة، والاطلاع على نماذج وتجارب لبرامج ناجحة لعدد من الجمعيات، ومناقشة إمكانية الاستفادة منها وتعميمها في كافة الجمعيات. وفي ختام الاجتماع، تمَّ تقديم عدد من المقترحات على ضوء المناقشات التي جرت خلال الاجتماع.

تعليق عبر الفيس بوك