"كوبا أمريكا": كولومبيا "في مأزق" بعد إصابة رودريجيز.. وأحفاد "العم سام" متخوفون من "الخروج المبكر"

نيويورك - الوكالات

أعْلَن الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، أمس، تعرض خاميس رودريجيز لإصابة في الكتف، وغيابه عن مباراة باراجواي، المقررة اليوم، في المجموعة الأولى من البطولة المئوية لكأس كوبا أمريكا. وسقط رودريجيز بصورة خطيرة وأصيب بخلع في كتفه خلال فوز كولومبيا (2-صفر) على الولايات المتحدة صاحبة الضيافة يوم الجمعة الماضي، ليغيب عن مواجهة باراجواي في باسادينا.

يأتي ذلك في الوقت الذي يأمل فيه منتخب كولومبيا أن يكون أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي، عندما يلتقي البارجواي اليوم، فيما تواجه الولايات المتحدة المستضيفة كوستاريكا فجر غد، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.. ويواجه المنتخب الأمريكي خطر الخروج المبكر عندما يواجه نظيره الكوستاريكي إثر تلقيه الخسارة الأولى كولومبيا بهدفين نظيفين.

وتعتبر المواجهة بين ممثلي أمريكا الشمالية ثأرية للأمريكان الذين خسروا وديا امام كوستاريكا في 14 اكتوبر الماضي، كما انهم انهزموا امام ضيوفهم 1-3 في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2014. وقد تكون المواجهة مصيرية بالنسبة لمدرب الولايات المتحدة الألماني يورغن كلينسمان الذي يواجه انتقادات لاذعة منذ الفشل في الكأس الذهبية 2015 بسبب العروض والنتائج المخيبة التي تحققها الولايات المتحدة.

ولكن رغبة المنتخب الأمريكي في الفوز ستصطدم غدا بطموحات نظيره الكوستاريكي الذي بلغ دور الثمانية في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ويرغب في ترك بصمته بهذه النسخة التاريخية من كوبا أمريكا لاسيما بعد تعادله السلبي مع منتخب باراجواي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

وتحتل كولومبيا راهنا المركز الرابع عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي وراء الارجنتين وبلجيكا وتشيلي، لكنها حققت نتائج متوسطة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، اذ تحتل المركز الخامس في المجموعة الموحدة بعد 6 جولات.

ويملك مدرب كولومبيا الارجنتيني خوسيه بيكرمان العديد من الاسلحة البراقة لحسم التأهل في مقدمتها مهاجم ميلان الايطالي كارلوس باكا ولاعب وسط تشلسي الانكليزي المعار الى يوفنتوس الايطالي خوان كوادرادو ولاعب وسط انتر ميلان الايطالي خيسون موريو بالاضافة الى قطب دفاع ميلان كريستيان زاباتا وحارس مرمى ارسنال الانكليزي دافيد اوسبينا.

ولن يكون المنتخب البارجوياني لقمة سائغة أمام كولومبيا وهو سيسعى إلى الثأر من الأخيرة التي حسمت المواجهات الثلاث الاخيرة بينهما في صالحها وذلك في التصفيات الأمريكية المؤهلة الى مونديالي 2010 و2014 بينها خسارتان في اسونسيون صفر-2 و1-2.

ويعول المدرب الأرجنتيني رامون دياز على مجموعة من المحليين والمحترفين في المكسيك، إضافة إلى المهاجمين المخضرمين روكي سانتا كروز (ملقة الاسباني) ونلسون فالديز (سياتل ساوندرز الأمريكي) والمدافع باولو دا سيلفا (تولوكا المكسيكي)، لكنه لم يستدع المخضرم لوكاس باريوس (31 عاما) مهاجم بالميراس البرازيلي الذي سجل هدفين في النسخة الاخيرة.

تعليق عبر الفيس بوك