"جيب الأسطورية" تحتفل باليوبيل الماسي على تأسيس السيارات ذات الدفع الرباعي

مسقط - الرُّؤية

تحتفلُ جيب -السيارة التي طالما وضعت معايير سيارات الدفع الرباعي منذ عام 1941- بمرور 75 عاماً على تأسيسها من خلال إصدار نسخ خاصة من موديلاتها الشعبية، والتي سيتم عرضها قريبا في معرض شركة ظفار للسيارات، الموزع الحصري لكافة سيارات جيب في سلطنة عمان.

وكان اسم جيب -الاسم المتلازم لمعنى المغامرة والرحلات الخارجية- مصدر إلهام وتشجيع للعديد ليحظوا بتجارب مليئة بالإثارة والتشويق والحماس لاسيما وأن السيارة توفر لمالكيها إحساساٌ عالياٌ بالأمان وتشجعهم على سبر أغوار المجهول والذهاب إلى أي مكان دون خوف أو تردد. وتتوافر في جيب كل هذه الصفات نظرا لأنها السيارة التي صُنعت خصيصا للعسكريين الأمريكيين الذين رغبوا في سيارة "استطلاع خفيفة" تحل محل الدراجات النارية وسيارات فورد تي. واستجابةً لهذه الحاجة، تم إنتاج سيارة ويلز كواد Willys Quad التي اشتهرت لدى العسكريين والمدنيين باسم جيب.

وصنعت الشركة ما يقرب من 277.000 سيارة للجيش الأمريكي وقد زادت شهرة سيارة الدفع الرباعي القوية عالميا بعد الثناء على دورها الكبير في الفوز بالحرب العالمية الثانية. تم إنتاج نسخة مدنية من السيارة في عام 1945 وكانت مزودة بمحرك 4 سلندر ومحاور صلبة وألوان أزهى ومقاعد أفضل تلبي احتياجات السوق الشعبي. بلا شك فقد نجحت هذه السيارة في أسر قلوب المدنيين كما أسرت قلوب العسكريين من قبل بأدائها الراقي وهو ما مهد الطريق أمام إنتاج العديد من موديلات الجيب مثل شيروكي وكومباس وجراند شيروكي ورينجيد ورانجلر ورانجلر غير المحدودة.

وحافظت جيب على مكانة مميزة لها وسط السيارات من نفس الفئة في السلطنة لقدرتها على التعامل مع الطبيعة الجغرافية الفريدة للسلطنة وملائمتها لكافة أنواع الطرق. تتمتع جيب بتقدير كبير بين فئة الشباب والكبار على حد سواء وكل من يملك جيب يشعر بسعادة غامرة من أنه يمتلك سيارة يستطيع الذهاب بها إلى أي مكان دون خوف وهو على ثقة من أنها توفر له أعلى درجات الأمان ولا تزال هذه السيارة تزداد شعبيتها وقوتها يوما بعد يوم ومن المؤكد أنها ستظل تتمتع بمكانة مميزة في قلوب عشاق المغامرة والتشويق والإثارة خلال السنوات المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك