"إعلامية الشورى" تناقش أدوار المتحدث الرسمي وتنظيم عمل المتاحف الخاصة

مسقط - الرؤية

ناقشت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى صباح أمس الأحد المسودة الأولية لدراسة تفعيل أدوار المتحدث الرسمي في المؤسسات الحكومية، وكذلك المُسودة النهائية لدراسة تنظيم عمل المتاحف الخاصة بالسلطنة، ومن المُقرر أن ترفع اللجنة تقريري الدراستين لمكتب المجلس وعرضهما بعد ذلك في إحدى جلسات المجلس المُقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التَّاسع لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الثامنة برئاسة محمد بن مسلم هبيس نائب رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وخلال الاجتماع، أجرى أعضاء اللجنة بعض التعديلات اللازمة على مضامين مسودة دراسة تنظيم عمل المتاحف الخاصة من حيث مُبررات الدراسة وأهدافها والمنهجية القائمة عليها، والبيانات المستخلصة من الاستضافات التي قامت بها اللجنة في إطار دراستها، إلى جانب توصياتها المختلفة والمتعلقة بالمتاحف الخاصة في عدد من المجالات منها المجال التشريعي والتنظيمي، والدعم المالي، والدعم الفني والمعلوماتي، والإعلام، و في المجال الخدمي والسياحي، والفعاليات والملتقيات، وفي مجال نشر الثفافة والتوعية وكذلك الحوافز والمتطلبات الأساسية، بالإضافة إلى التطرق إلى التوصيات المُتعلقة بالمبادرات الفردية.

كما ناقشت اللجنة المسودة الأولى لمقترح دراستها حول تفعيل أدوار المتحدث الرسمي، حيث تمّ استعراض الإطار العام للدراسة التي تهدف في مضمونها إلى تحديد المعوقات التي تعترض العمل الإعلامي في ظل غياب المتحدث الرسمي. وتمت مراجعة الإطار النظري والإجرائي للدراسة، حيث اطلعت اللجنة على أبرز النتائج التي خرجت بها.

تعليق عبر الفيس بوك