"كرار" يتوج بكأس الخيالة السلطانية للخيول العربية 2016

الرُّؤية - حمود الريامي

توِّج الحصان "كرار" بلقب كأس الخيالة السلطانية برمير لمسافة 2600 متر، والتي أقيمت جولاتها على مضمار دونكاستر البريطاني، وبمشاركة 10 جياد من أقوى الخيول العربية الأصيلة على المستوى العالمي، وحل الحصان "مغازي" في مركز الوصيف.

وشهدت جولات السباق منافسة قوية، وتبادلًا في المراكز إلى أن حسم "كرار" المنافسة في الأمتار الأخيرة. وقد تمكن الحصان كرار من قطع مسافة السباق على مضمار دونكاستر العشبي في زمن وقدره 4.03.17 دقيقة ، بعد أن حلَّ الجيادان كرار بقيادة فريديرايك تيلايكي ومغازي بقيادة الفارس سايمون والكير على التوالي في المركزين الأول والثاني بقيادة المدربة بي ديوتروم، لتفرض الخيول العمانية كامل هيمنتها في أهم سباق تشهده بريطانيا خلال هذا الشهر.

وتأتي مشاركة خيول الحشار في أوروبا ضمن سلسلة من المشاركات المتواصلة خلال الأعوام الماضية والتي جاءت نتائجها مشرفة وبشكل إيجابي ساهمت في إبراز خيول السباق العمانية من خلال نتائجها المشرفة وحسمها لسباقات دولية شاركت فيها نخبة من أقوى خيول السباقات العالمية؛ حيث تمكنت الخيول العمانية من رفع علم السلطنة في العديد من المحافل الدولية والعالمية، كما أنَّ هذا السباق يعتبر الأول لهذا العام الذي تشارك فيه خيول الحشار على مستوى أوروبا.

تعليق عبر الفيس بوك