الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : الأرجنتين تسعى للثأر من تشيلي في نهائي مبكر لـ"كوبا أمريكا"

الإثنين 06 يونيو 2016 12:57 ص بتوقيت مسقط

بيونس ايريس - الوكالات

يدخل المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي مباراته أمام تشيلي، مساء اليوم، في مستهل مشوار الفريقين ضمن المجموعة الرابعة من النسخة المئوية من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، رافعا شعار "الثأر" بعد هزيمته أمام نفس الفريق في نهائي النسخة الماضية من البطولة.

ويتطلع ميسي إلى الفوز بلقب البطولة بعدما خسر مع راقصي التانجو مباراتين نهائيتين في العامين الماضيين حيث سقط أمام المنتخب الألماني صفر/1 في نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل، ثم بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي في نهائي كوبا أمريكا 2015 بتشيلي.

ويأمل راقصو التانجو هذه المرة ارتداء ثوب البطولة وخلع عباءة الوصيف ولكنهم يدركون المهمة الصعبة التي تنتظرهم في الولايات المتحدة حيث توجد عدة منتخبات أخرى لديها نفس حلم التتويج باللقب مثل منتخب تشيلي حامل اللقب ونظيريه الكولومبي والأوروجوياني.

ويحلم ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم في 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 لقيادة منتخب الأرجنتين المصنف الأول على العالم، لإحراز أول لقب لها منذ 23 عاما وتحديدا منذ الفوز بلقب كوبا أمريكا في 1993. وحضر ميسي إلى كاليفورنيا بعد انتهاء جلسات الاستماع إليه في برشلونة في إطار تورطه ووالده في قضية تهرب ضريبي. وتدرب بشكل منفرد في ظل استمرار البرنامج التأهيلي الذي يخضع له للتعافي من كدمات في الظهر والضلوع تعرض لها خلال المباراة الودية أمام هندوراس، ولم تتحدد بعد إمكانية مشاركته منذ البداية في مباراة الغد.