وفد تجاري من "غرفة الداخلية" يشارك في المعرض الصيني بتركيا

مسقط - الرؤية

شارك فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الداخلية في المعرض الصيني التجاري الذي عقد في محافظة إسطنبول بجمهورية تركيا واختتمت فعالياته أمس، حيث حظيت هذه المشاركة باهتمام جيد من قبل أصحاب الأعمال، نتيجة ما لمسوه من نتائج إيجابية تسهم في الارتقاء بأعمالهم وأنشطتهم التجارية والاقتصادية.

وجاءت مشاركة فرع الغرفة بمحافظة الداخلية في فعاليات المعرض ضمن مُبادرة غرفة تجارة وصناعة عُمان "شاركنا لنرتقي"، وذلك عبر وفد ضم قرابة 16 من أصحاب الأعمال بالمحافظة. وقال ناصر بن محمد بن غصن السيفي نائب رئيس لجنة فرع الغرفة بمحافظة الداخلية رئيس الوفد إنّ فعاليات المعرض جاءت مُنسجمة مع تطلعات رجال الأعمال في تحقيق عدد من الأهداف المرجوة، وكان تواجدهم في المعرض فرصة للتعرف على المنتجات الصينية، من خلال اللقاء المُباشر مع مندوبي الشركات المُشاركة في فعاليات المعرض. وأوضح السيفي أن هذه المشاركة تعكس الاهتمام الذي توليه غرفة تجارة وصناعة عُمان للمساهمة في دفع رجال الأعمال العمانيين للارتقاء بإمكانياتهم، والعمل على خلق تواصل مُباشر مع نظرائهم في الدول الأخرى، بما في ذلك الصين التي تُعد من الدول التي تتميز بتنوع منتجاتها، علاوة على مساعي البلدين بصفة مستمرة إلى تطوير العلاقات التجارية بينهما.

من جهته، قال فلاح بن أحمد الرقيشي مدير فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الداخلية إن تطلعات رجال الأعمال في الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتطوير أعمالهم كانت من بين الأسباب التي دفعت بفرع الغرفة إلى المشاركة في فعاليات المعرض. وأكد الرقيشي أن هذه المشاركة تمثل تجربة تستحق الاهتمام والعمل على بلورتها بشكل أفضل في الفترات المقبلة، من خلال العمل على إتاحة مزيد من الفرص المماثلة للمشاركة في مختلف المعارض التجارية الدولية والإقليمية، والتي تسفر عن نتائج طيبة تتيح فرصاً للتعرف على المنتجات بصفة مُباشرة، وإمكانية التحدث مع مديري ووكلاء الشركات المصنعة دون وسطاء. وأوضح أن مثل هذه اللقاءات المباشرة تسهم في زيادة التواصل بين الجانبين من خلال وسائل التواصل المتعارف عليها، والتي سوف تكون إحدى النتائج المرجوة من المشاركة في المعارض التجارية الدولية، ومن ثم العمل على الاستمرار في مثل هذه المشاركات الخارجية، وكذلك دعوة رجال الأعمال في الدول الأخرى للاستفادة من إمكانيات السلطنة المتاحة في الاستثمار الاقتصادي بمختلف المجالات.

إلى ذلك، أعرب وفد رجال الأعمال بمحافظة الداخلية المشارك في فعاليات المعرض الصيني التجاري عن سعادتهم بإتاحة الفرصة لهم من قبل فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بالداخلية، وقالوا إنّها ستعمل على تعزيز فرص الارتقاء بأعمالهم التجارية المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك