"اجتماعية الدولة" تناقش مشروع قانون "المستحضرات البيطرية لدول التعاون"

مسقط - الرؤية

نَاقشتْ اللَّجنةُ الاجتماعيةُ بمجلس الدولةِ، صباح أمس الأربعاء، برئاسة المُكرَّم الدكتور حمد بن سليمان السالمي رئيس اللجنة، وبحضور المُكرمين أعضاء اللجنة وموظفي الأمانة العامة، مشروع قانون (نظام) المستحضرات البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" المحال من مجلس الوزراء الموقر، وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس في البستان. وتدارست اللجنة خلال اجتماعها الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة رقم 11/2016م، مشروع القانون وذلك إعمالاً لنص المادة (58) مكررًا (37) من المرسوم السلطاني رقم (99/2011) بتعديل بعض أحكام النظام الأساسي، وبهدف إبداء ملاحظات عليه إن وجدت، إلى جانب تحديد مقرر للموضوع تمهيدًا لمناقشته في الجلسة العامة للمجلس.

الجدير بالذكر أنّ مشروع القانون يمنح صلاحيات للجهات المعنية بتسجيل شركات المُستحضرات البيطرية وفقًا لأحكام القانون واللائحة المنظمة له، إلى جانب دراسة التقارير الفنية الواردة من المنظمات والهيئات العالمية حول تلك المستحضرات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

كما تَمّ خلال الاجتماع التصديق على محضر اجتماع اللجنة السابق، والاطلاع على ما تمّ تنفيذه من قرارات اجتماعاتها السابقة، وعرض ما استجدَّ من أعمال.

 

تعليق عبر الفيس بوك