"عماني في كوينزلاند" مجلة إلكترونية للطلاب المبتعثين بأستراليا

مسقط - الرؤية

أصدرت الجمعية العمانية بمقاطعة كوينزلاند الأستراليّة مؤخرًا العدد الأول من مجلتها (عماني في كوينزلاند)، وهي من أولى المجلات الإلكترونيّة العمانيّة للطلبة المبتعثين خارج السلطنة. وقال هلال بن مظفر الريامي رئيس الجمعية إنّ مواضيعالمجلة تعكس رؤية الجمعيّة في احتواء مواهب وإبداعات الطلبة، وفريق عمل المجلة هو كذلك انعكاس لهذه الرؤية حيث يضم الفريق نخبة من المواهب العمانيّة الواعدة في التصميم والتصوير والكتابة.

وتهدف المجلة إلى تعريف الطلبة العمانيين والمجتمع المحيط بآخر ما يستجد من أنشطة وفعاليات تنظمها الجمعيّة، وكذلك التعريف بأهم المعالم السياحيّة التي تشتهر بها مقاطعة كوينزلاند،إضافة إلى تقديم نماذج مشرفة للطالب العماني المبتعث في القارة الأسترالية، ويشتمل كل عدد على لقاء مع طالب للتعرفعلى تجربته الشخصية مع الابتعاث والدراسة في أستراليا ومشاركته لتلك التجربة مع زملائه الآخرين، لتكون الفائدة أكبر.

وقال ليث بن خليفة الشيادي رئيس اللجنة الإعلامية بالجمعية إنّ المجلة ذات طابع ثقافي وترفيهي تقدم المعلومة المفيدة والهادفة للقارئ في قالب يتميز بالسهولة والبساطة والجاذبية. وكون المستهدف في المقام الأول هم الطلبة؛ حرصنا على أن تكون مواضيع المجلة خفيفة وبسيطة في عصر يتصف بالبحث عن المعلومة السريعة والمختصرة. ومن المؤمل أن يكون للمجلة نسخة باللغة الإنجليزية ابتداء من الأعداد المقبلة، مع التخطيط لزيادة عدد مواضيع المجلة وأبوابها وصفحاتها مستقبلا.

تعليق عبر الفيس بوك