بنك مسقط يكرم محسن العامري لاختياره خبيرا معتمدا في المحكمة الجنائية الدولية

مسقط - الرُّؤية

احتفلَ بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة- بتكريم الدكتور محسن بن سليمان بن سالم العامري خبير البصمة الوراثية والأدلة الجنائية، والذي اختارته المحكمة الجنائية الدولية كأول عربي يعمل لديها كخبير معتمد يتم التواصل معه في القضايا الدولية التي تنظر فيها المحكمة، وذلك في انجاز عماني عربي غير مسبوق.

وقام الشيخ خالد بن مستهيل المعشني رئيس مجلس إدارة بنك مسقط، بتكريم الدكتور محسن العامري، بحضور عبدالرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط وعدد من المسؤولين في الإدارة التنفيذية بالبنك، وياتي هذا التكريم كمبادرة من البنك لشجيع الشخصيات العمانية التي تحقق انجازات للسلطنة وعلى كافة المستويات والمجالات.

وكانت وسائل الاعلام المحلية والاقليمية قد تناقلت خبر اختيار الدكتور محسن العامري كأول شخصية عمانية عربية تحظى بهذا التقدير العالمي من المحكمة الجنائية الدولية والتي تم تأسيسها عام 2002 كأول محكمة قادرة على محاكمة الافراد المتهمين بجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب والاعتداء ويقع المقر الرئيسي للمحكمة في لاهاي بهولندا، علما ان عدد الدول الموقعة على قانون إنشاء المحكمة بلغت 121 دولة حتى يوليو 2012.

وقال الشيخ خالد بن مستهيل المعشني رئيس مجلس ادارة بنك مسقط: "سعداء وفخورين بهذا الانجاز العالمي الكبير الذي تحققة الكوادر العمانية، وذلك باختيار الدكتور محسن العامري كخبير في المحكمة الجنائية الدولية والتي تعد من المنظمات والهيئات الهامة على مستوى العالم؛ حيث يؤكد هذا الاختيار اننا في السلطنة لدينا كوادر وخبرات مؤهلة وقادرة على تحقيق الانجازات وفي مختلف المجالات وتولي المناصب القيادية الهامة وفي مختلف التخصصات". وقدم المعشني الشكر والتقدير للدكتور محسن العامري على كافة الاعمال والجهود التي يبذلها في مجال البصمة الوراثية والادلة الجنائية والتي تعد من التخصصات الهامة والاعمال الدقيقة التي تحتاج الي اتقان وخبرة كبيرة متمنيا له مزيداً من التوفيق والنجاح في عمله وتحقيق مزيد من الانجازات في المرحلة المقبلة.

واوضح الشيخ خالد المعشني ان بنك مسقط رائد في دعم مختلف الانشطة والفعاليات التي تخدم المجتمع العماني ويساهم في انجاح تنظيم المؤتمرات والفعاليات المختلفة وفي مختلف القطاعات، كما يحرص البنك على تكريم الشخصيات والشباب الذين يساهمون في رفع اسم السلطنة في مختلف المحافل الاقليمية والعالمية ويحققون للبلد انجازات جديدة حيث يعتبر هذا التكريم تقديراً من البنك لما يتحقق من نجاح وتقدم وايضا حافز لتحقيق المزيد من الانجازات في المرحلة المقبلة.

من جانبه، أعرب الدكتور محسن بن سليمان بن سالم العامري، خبير البصمة الوراثية والإدلة الجنائية، عن سعادتة واعتزازة بمبادرة بنك مسقط وبهذا التكريم، وقال إنها لفتة طيبة من المسؤولين في البنك وفي مقدمتهم الشيخ خالد المعشني رئيس مجلس الادارة. وأعرب عن سعادته باختيارة كأول عماني وعربي يتم تعينة كخبير في مجال البصمة الوراثية والادلة الجنائية، مشيراً ان هذا الانجاز يحسب للسلطنة ولكافة الكوادر العمانية سواء التي تعمل في هذا المجال او المجالات الاخرى. وأكد ان هذا الاختيار مسؤولية يامل ان يكون على قدرها خلال المرحلة الحالية والمستقبلية. وقدم الدكتور العامري الشكر لبنك مسقط على هذا التكريم، وقال "انتهز هذه الفرصة للتقدم بالشكر والتقدير لسعادة سفير السلطنة في هولندا والذي كان له دوراً كبيراً في دعمي ومتابعة تسجيلي لدى المحكمة".

تعليق عبر الفيس بوك