"صناعة الكابلات العمانية" يتوج بطلا لـ"خماسيات الصالات".. و"الأمواج البرونزية" وصيفا و"البحرية" ثالثا

مسقط - عبدالعزيز الزدجالي

توج فريق صناعة الكابلات العمانية بلقب مسابقة خماسيات كرة قدم الصالات بنسختها الخامسة عشرة للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد تفوقه على فريق الأمواج البرونزية بنتيجة هدف من دون رد أحرزه قائد الفريق جعفر البلوشي.

وحصل فريق الأمواج البرونزية على فضية المسابقة بعد حصوله على المركز الثاني، فيما حل فريق قيادة البحرية السلطانية العمانية في المركز الثالث بعدما تفوق على فريق أضواء الملاعب بنتيجة 5-4. وقام سعادة الدكتور حماد بن حمد الغافري مستشار وزارة الخدمة المدنية بتتويج أصحاب المراكز الأولى بالمسابقة والمجيدين بالإضافة إلى أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة. وعقب ختام المباراة النهائية، قام سعادة راعي الحفل بتكريم الجهات المشاركة بالبطولة كما تم تكريم الجهات المتعاونة في إنجاح البطولة وهم: شرطة عمان السلطانية العمانية والاتحاد العماني لكرة القدم وجريدة الوطن وجريدة عمان وجريدة الشبيبة وجريدة الزمن وجريدة الرؤية وإذاعة الوصال ودائرة مجمع السلطان قابوس الرياضي. كما تم تكريم أعضاء اللجنة المنظمة للمسابقة والمتعاونون وهم إبراهيم بن أحمد الشمري وراشد بن خليفه المعمري وسيف بن سعيد الحسني وعلي بن حمد المعولي وإبراهيم بن خلفان الشبلي وأحمد بن علي الرواحي وإبراهيم بن غلوم البلوشي وعبدالعزيز بن درويش الزدجالي وأيمن بن محمود البلوشي ومسلم بن بدر الحارثي، كما تم تكريم طاقم حكام مباريات المسابقة وهم سالم بن ناصر البطاشي وفهد بن خلف الصبحي وخالد بن عبدالله الشيدي وماجد بن مطر الحاتمي وماجد بن سالم الرقادي ومحمد بن مسعود العثماني.

وحصل جمهور شركة صناعة الكابلات العمانية على لقب أفضل جمهور، وحصل فرق شركة مسقط لتوزيع الكهرباء على جائزة الفريق المثالي، وحصل على جائزة أفضل إداري عدنان الخضوري من فريق قيادة البحرية السلطانية العمانية، وحصل محمود الرئيسي مدرب فريق صناعة الكابلات العمانية على جائزة أفضل مدرب، وحصل مازن الحسني من فريق الأمواج البرونزية على جائزة أفضل حارس بالبطولة، وحصل مرشد الفارسي على جائزة من فريق مكتب والي صور على جائزة هداف البطولة برصيد 13 هدفا، وحصل خلفان المعولي من فريق أضواء الملاعب على جائزة أفضل لاعب. وفي الختام قام خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بتقديم هدية تذكارية لسعادة راعي الحفل.

وقال سعادة الدكتور حماد بن حمد الغافري مستشار وزارة الخدمة المدنية إن تنظيم وزارة الشؤون الرياضية لمثل هذه المسابقات وغيرها من المسابقات الرياضية الأخرى يمنح الفرصة للشباب لإظهار قدراتهم في مختلف الرياضيات. وأعرب الغافري عن أمله في أن تشهد السنوات المقبلة توسع نشاط المسابقة وعدم اقتصارها على لعبة واحدة لتشمل لعبات أخرى، بما يفتح المجال أمام مشاركة أوسع من الشباب مثل رياضة كرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد وكرة التنس وغيرها من مختلف الألعاب.

وقال محمود الرئيسي مدرب فريق صناعة الكابلات العمانية عقب حصول فريقه على لقب البطولة للمرة الثالثة "نحمد الله على هذا الإنجاز والذي يعود الفضل فيه لجهود اللاعبين والجهاز الفني والإداري للفريق، وهم يستحقون أن تكلل جهودهم بحصد لقب البطولة".

من جهته، قال بدر الميمني مدرب فريق الأمواج البرونزية بعد خسارة فريقه: "سعيد جدا بهذه النتيجة كما أنني فخور باللاعبين نظير ما قدموه، وهذا حال كرة القدم هناك خاسر وكاسب ولكننا سوف نعوض في المسابقة المقبلة".

وقال سالم السالمي من فريق شركة الميلادي أحد الفرق المشاركة بالبطولة إن البطولة ناجحة والدليل على ذلك استمرار تنظيمها، وهي مميزة لأنها تجمعنا تحت مظلة واحدة في تجمع أخوي وعائلي بروح رياضية.

وقدم هيثم الحبسي من فريق معهد بوليغلوت الشكر إلى وزارة الشؤون الرياضية على تنظيم هذه البطولة، معربا عن أمله في استمرارها سنويا.

يشار إلى أن شركة أضواء الملاعب ساهمت في إنجاح المسابقة من خلال تخصيص جائزة أفضل لاعب بعد كل مباراة بدءًا من دور الـ16، مما يجسد التعاون بين القطاعين الخاص والعام في المساهمة بتنمية المجتمع والنهوض به.

تعليق عبر الفيس بوك