استبعاد ريوس غير المحظوظ من تشكيلة "الماكينات" ببطولة أوروبا

إسكونا - رويترز

تقرر استبعاد الجناح ماركوس ريوس من التشكيلة النهائية لمنتخب ألمانيا ببطولة أوروبا لكرة القدم 2016 في عيد ميلاده 27، بسبب مخاوف متعلقة بالإصابة، ليغيب عن البطولة الكبرى للمرة الثانية على التوالي.

واستبعد يواكيم لوف مُدرب المنتخب الألماني لاعب الوسط يوليان براندت (20 عاماً) وزميله في ليفركوزن كريم بلعربي وسيباستيان رودي لاعب هوفنهايم. وأصيب ريوس لاعب بروسيا دورتموند الألماني- الذي غاب أيضا عن نهائيات كأس العالم 2014 للإصابة- في آخر مباراة ودية وقال لوف إن اللاعب سيعاني إذا خاض البطولة الممتدة لمدة شهر واحد. وعانى ريوس- الذي يعد ضمن أكثر اللاعبين الألمان الموهوبين في جيله- من موسم آخر مليء بالإصابات مع دورتموند وتوجه إلى معسكر المنتخب الألماني وهو يعاني من إصابة عضلية. وأبلغ لوف الصحفيين "لم يستطع الفريق الطبي تشخيص حالة ماركو بصورة واضحة يعاني من مشكلات إصابات كبرى والفريق الطبي كان متشككا للغاية بشأن قدرته على تخطي الأسابيع المقبلة وخوض بطولة تتطلب هذا المجهود الكبير". وعانى ريوس من إصابات خلال الموسم سواء على مستوى العضلات أو الكاحل. وقال سامي خضيرة زميل ريوس في منتخب ألمانيا "يمكنه بالكاد الركض بشكل سليم في الوقت الراهن ويجب على المرء أن يكون في كامل لياقته للعب في بطولة أوروبا". وتابع "إنه أمر صعب ولكنني على ثقة أنه سيحظى بفرصته في البطولات الكبرى". ويطمح المنتخب الألماني إلى الفوز بالبطولة للمرة الرابعة والأولى منذ 1996. وتلعب ألمانيا في المجموعة الثالثة التي تضم بولندا وأوكرانيا وأيرلندا الشمالية. وحافظ لوف على ثقته بالشباب إذ أنه أبقى على ليروي ساني ويوليان فيجل وكذلك بقدرة باستيان شفاينشتايجر وماتس هوملز في التعافي من الإصابة في الوقت المناسب.

وتضم التشكيلة النهائية لمنتخب ألمانيا في حراسة المرمى مانويل نوير (بايرن ميونيخ) وبرند لينو (باير ليفركوزن) ومارك أندريه تير شتيجن (برشلونة)، وفي الدفاع جيروم بواتنج (بايرن ميونيخ) وإيمري تشان (ليفربول) ويوناس هيكتور (كولونيا) وبنيديكت هوفيديس (شالكه) وماتس هوملز (بروسيا دورتموند) وشكوردان مصطفي (بلنسية) وسيباستيان رودي (هوفنهايم) وأنطونيو روديجر (روما). وفي خط الوسط يلعب كل من يوليان دراكسلر (فولفسبورج) وسامي خضيرة (يوفنتوس) ويوشوا كيميش (بايرن ميونيخ) وتوني كروس (ريال مدريد) وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) ومسعود أوزيل (ارسنال) ولوكاس بودولسكي (غلطة سراي) واندريه شورله (فولفسبورج) وباستيان شفاينشتايجر (مانشستر يونايتد) ويوليان فيجل (بروسيا دورتموند). وفي الهجوم ماريو جوميز (بشيكطاش) وماريو جوتسه (بايرن ميونيخ) وليروي ساني (شالكه).

تعليق عبر الفيس بوك