فرق ولاية الرستاق تبرم تعاقدات استعدادا لـ"شجع فريق"

الرِّستاق ـ طالب المقبالي

تَشْهَد الساحة الكروية بولاية الرستاق موسمًا من النشاط، استعدادا لدوري شجع فريقك لكرة القدم الذي يأتي ضمن البرنامج الصيفي الذي ترعاه وزارة الشؤون الرياضية ويشتمل على أنشطة ثقافية ورياضية مختلفة.

غير أنَّ كرة القدم لها طابعها الخاص لدى الفرق الأهلية؛ حيث بدأت الاستعداد مبكرا من خلال التعاقدات والاستعارات، بهدف تعزيز صفوف الفرق بعدد من الأسماء المحترفة مما يؤهلها للمنافسة القوية. وبلغ عدد الفرق المسجلة بالدوري قرابة 18 فريقا من أصل 43 فريقا مسجلا بنادي الرستاق. ويعزي خبراء هذا الإقبال الخجول إلى عدة أسباب؛ أبرزها ارتفاع رسوم الاشتراك الى 100 ريال عماني، لاسيما وأن الدوري يقوم على نظام خروج المغلوب، مما يعني ارتفاع نسبة المخاطرة لدى الفرق محدودة الميزانية. كما أن موسم الدوري يوافق الإجازة الصيفية حيث الوقت المتسع لزيادة المباريات وتقسيم المجموعات المتنافسة بدلا من نظام خروج المغلوب. وبالإضافة إلى ذلك، عمدت الفرق غير المشاركة في المنافسة إلى إعارة لاعبيها مما فتح المجال أمامهم للمشاركة والممارسة لتطوير أدائهم وإضافة رصيد جديد من الإنجازات والمشاركات في سجلهم الكروي. وفرضت إدارة النادي رسوما بسيطة للإعارة بين الفرق التابعة للنادي، فيما زادت رسوم الاستعارة من الفرق خارج الولاية.

واستعار فريق المسفاة المشارك بالبطولة اللاعبين بدر الحمراشدي وعلي الغافري من فريق الأهلي، بالإضافة إلى عماد الحراصي من فريق المزاحيط. وقال طالب الشكيلي نائب رئيس فريق المسفاة إن التعاون بين الفرق في الاستعارات يعكس حرص الفرق على تطوير لاعبيها، وإتاحة الفرصة لهم لصقل مهاراتهم وتشجيعهم للعمل في ظروف مختلفة من التدريب وطرق اللعب، معربا عن أمله بالتوفيق لجميع الفرق المشاركة، ومؤكدا جاهزية فريق المسفاة لخوض المنافسة.

تعليق عبر الفيس بوك