"أوريدو"من بين أعلى 10 علامات تجارية قيمة في المنطقة

الدوحة - الرؤية

صعدت "أوريدو" (Ooredoo) إلى قائمة العشر الأوائل بين العلامات التجارية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحسب تقرير صدر مؤخراً. ويأتي هذا الإنجاز الجديد بعد عام ناجح شهد ارتفاع مكانتها حول العالم.

ومن خلال هذا المركز الجديد، أصبحت أوريدو واحدة من 3 شركات قطرية كبرى متواجدة في هذه القائمة، وضمن أقوى العلامات التجارية لشركات الاتصالات في هذه الفئة.

ويصدر تقرير أعلى 50 علامة تجارية قيمة في الشرق الأوسط عن وكالة "براند فاينانس" المختصة بتقييم الأصول غير الملموسة، ويتناول أعلى 50 علامة تجارية قيمة في الشرق الأوسط سنوياً.

وبالعودة إلى التقرير، فإنّ قيمة علامة أوريدو التجارية قد ارتفعت على نحو ثابت منذ أطلقت الشركة علامتها التجارية في العالم خلال فبراير 2013. كما شهدت القيمة المقدرة للعلامة التجارية منذ 2013 وحتى 2016 زيادة بنسبة 169%، أي ما يعادل 2.1 مليار دولار أمريكي.

وأشار التقرير إلى أن أوريدو، الحائزة على تصنيف AA+ لعلامتها التجارية، هي الأقوى بين العلامات التجارية لنظيراتها من شركات الاتصالات في المنطقة. كما شدد التقرير أنّ أوريدو تعد إحدى أعلى علامات شركات الاتصالات قيمة في الشرق الأوسط حالياً، وتوقع أن تصل مستويات أعلى نظراً إلى سعيها المتواصل للتوسّع بقاعدة عملائها وتعزيز علامتها التجارية. يذكر أنّ قاعدة عملاء أوريدو حول العالم بلغت 118 مليون عميل مع نهاية مارس 2016.

وحول هذا الإنجاز، قال سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريدو : "لقد شهدت أوريدو نمواً كبيراً لتصبح علامة تجارية بدأت في قطر وأصبحت الآن معروفة حول العالم. يظهر هذا التقرير مدى القوة التي تتمتع بها علامتنا التجارية التي تعتبر أحد أهم أصول الشركة، كما يبين مدى الإنجاز الذي حققناه في مسيرتنا لنصبح شركة اتصالات رائدة على المستوى العالمي."

ومنذ إطلاق أوريدو لعلامتها التجارية في فبراير 2013، شهدت تحديثات واسعة شملت الاستثمار بالشبكة، وتجديداً منهجياً للنهوض بخدمة العملاء، بالإضافة إلى دعم المحتوى الرقمي في جميع مناطق تواجدها بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وبدأ إطلاق العلامة التجارية أوريدو من موطنها قطر، ثم سرعان ما تبنت شركات المجموعة في كل من الكويت وعمان والجزائر وتونس وجمهورية المالديف وميانمار وإندونيسيا، في عملية هي الأوسع والأسرع في تاريخ شركات الاتصالات.

وفي السنوات القليلة الماضية، ركزت أوريدو اهتمامها الكبير على منتجاتها وشبكاتها المصممة لإثراء نمط الحياة الرقمي للعملاء ودعم نمو وتطور أعمالها.

وشملت إنجازات أوريدو خلال تلك الفترة توفير خدمة 4G+ والألياف الضوئية في جميع أرجاء قطر؛ وتوفير خدمة 4G في قطر والكويت وعمان وإندونيسيا وتونس، والتي جعلت من أوريدو إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات الجيل الرابع بالمنطقة؛ وإطلاق عمليات الشركة في ميانمار وتقديم خدمة البرودباند لملايين العملاء هناك لأول مرة؛ وتخطي حاجز 100 مليون عميل عام 2015.

يذكر أنّ النتائج التي تضمنها التقرير تحتسب قيمة العلامة التجارية باستخدام منهج "Royalty Relief " الذي يتم من خلاله تحديد قيمة العلامة التجارية للشركة فرضياً بحسب المبلغ الذي على أي طرف ما دفعه لاستخدام تلك العلامة التجارية.

تعليق عبر الفيس بوك