إسدال الستار على منافسات "خماسيات الصالات" اليوم.. وكلاسيكو ساخن بين "صناعة الكابلات" و"الأمواج البرونزية"

"أضواء الملاعب" و"البحرية" يتنافسان على البرونزية

مسقط - عبدالعزيز الزدجالي

يسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء على منافسات النسخة الخامسة عشر لخماسيات كرة قدم الصالات 2016، والتي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية بالصالة المغلقة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك تحت رعاية سعادة حماد بن حمد الغافري مستشار وزارة الخدمة المدنية.

وستنطلق المباراة النهائية بين فريقي صناعة الكابلات العمانية والأمواج البرونزية في تمام الساعة 7.30 مساءً، وسيسبق المباراة النهائية مباراة تحديد المركز الثالث والتي سوف تجمع فريقي أضواء الملاعب وقيادة البحرية السلطانية العمانية في تمام الساعة 5.30 عصرا.

وكما هي عادة معظم منافسات المسابقة التي اتسمت بالإثارة والندية طيلة فتراتها، فإن الختام سوف يكون مختلفا وساخنا، حيث يجمع أفضل فريقين بالبطولة والأجدر للوصول إلى النهائي، حيث سيلاقي فريق صناعة الكابلات العمانية بطل النسخة السابقة غريمه فريق الأمواج البرونزية الذي لم يتذوق طعم الهزيمة طيلة مشواره، بل إنّه الفريق الوحيد الذي تمكن من الإطاحة بالبطل، ويتمنى تكرار المشهد مرة أخرى، لكن هذه المرة فوزه سيكون بطعم الذهب وبلوغ منصة التتويج. ويواجه الفريق مهمة صعبة؛ إذ أنّ فريق صناعة الكابلات العمانية سوف يسعى إلى رد الثأر والاعتبار، لذا فهو نهائي بطابع خاص يجمع أقوى فريقين في البطولة تجاوزا خلال مشوارهما أشرس الفرق واصعبها.

وسوف يسبق لقاء النهائي لقاء تحديد المركز الثالث، بين فريقي أضواء الملاعب وقيادة البحرية السلطانية العمانية، وكلا الفريقين يسعيان إلى مداوة جراحه بخروج مشرف يمنحه على أقل تقدير مزاحمة البطل والوصيف على منصة التتويج.

المشوار نحو النهائي

ولم يكن مشوار فريق صناعة الكابلات العمانية مفروشا بالورد، فقد حقق صعوده للمباراة النهائية عبر مخاض عسير؛ حيث إنّ الفريق أوقعته القرعة في المجموعة الحديدية المكونة من فرق صعبة المنال، إلا أنه تمكن من خطف بطاقة التأهل عن جدارة واستحقاق بعدما انتزع صدارة المجموعة بعد تحقيق ثلاث حالات فوز وتعادل واحد جنى خلالها تسع نقاط. وحقق الفريق فوزه الأول على حساب فريق شركة الميلادي بنتيجة 3/1، ثم تفوق على فريق مدرسة الموج الخاصة بنتيجة 4/3، ثم الحق الهزيمة بفريق أجواء المثاعيب بنتيجة 8/2. وفي دور الـ16 سحق فريق صناعة الكابلات فريق شركة الميلادي بنتيجة 8/2، وفي دور الـ8 تفوق على غريمه التقليدي ووصيف النسخة الماضية فريق معهد بوليغلوت بنتيجة 3/2، وفي دور الـ4 اصطدم بالفريق العنيد والمدجج بلاعبين محترفين من اسبانيا والذي كان أحد أبرز المرشحين لنيل البطولة، حيث قلب الطاولة عليه وتمكن من تحقيق التعادل بنتيجة 3/3 بعدما كان متخلفا بنتيجة 3/1 ليذهب بعدها الفريقان إلى ضربات الترجيح والتي ابتسمت لبطل النسخة الماضية بنتيجة 4/3، وبهذا الفوز تأهل للنهائي.

الأمواج البرونزية

أمّا فريق الأمواج البرونزية فقد أثبت أنّ المجموعة الثالثة هي فعلا المجموعة النارية، والتي جاء منها برفقة فريق صناعة الكابلات العمانية. وبالرغم من أنّ الأمواج البرونزية جاء وصيف المجموعة الثالثة إلا أنّه الفريق الوحيد الذي تمكن من الإطاحة بفريق صناعة الكابلات العمانية في منافسات المجموعة بنتيجة 2/1. واستهل الفريق مشواره بتعادل إيجابي بنتيجة 3/3 مع فريق مدرسة الموج الخاصة، ثمّ فاز على شركة أجواء المثاعيب بنتيجة 4/3، بعدها تعادل مع فريق شركة الميلادي بنتيجة 2/2، مما منحه النقطة الثامنة وبطاقة التأهل إلى دور الـ16، الذي واجه فيه فريق مطبعة العنان وتمكن من إلحاق الهزيمة به بنتيجة عالية وصلت إلى 8/2. ثم تمكن الفريق من إزاحة أحد الفرق القوية والتي يحسب لها ألف حساب وهو فريق مجموعة الرواحي صاحب المركز الثالث في النسخة الماضية، فبعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة، احتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح والتي كسبها الفريق بنتيجة 4/3 بعد تألق واضح لحارس مرماه محمود الحسني. وفي دور الـ4 فاز على فريق قيادة البحرية السلطانية بنتيجة 2/0، ليصل بعدها بجدارة الى النهائي.

وحقق فريق الأمواج البرونزية أربع حالات فوز في مشواره بالاضافة الى حالتي تعادل، وتمكن من تسجيل 25 هدف بينما تلقت شباكه 14 هدفا. بينما بينما حقق فريق صناعة الكابلات العمانية خمس حالات فوز وخسارة وحيدة، واستطاع تسجيل 34 هدفا بينما استقبل 17 هدفا.

جاهزية الفريقين

وقال محمود الرئيسي المدير الفني لفريق صناعة الكابلات العمانية إنّ جهود اللاعبين ووقفة الجمهور وراء تحقيق إنجاز الصعود إلى النهائي، فقد صعدنا من المجموعة الحديدية وصعود فريقين إلى النهائي يؤكد هذا الاستنتاج. وأضاف الرئيسي أنّ فريقه جاهز لمواجهة أي فريق، لكنه أوضح أنّ فريقه لم يكن بالمستوى المطلوب على عكس ما قدمه في منافسات سابقة، إلا أنه أكّد على أن فريقه سوف يكون جاهزا على أكمل وجه للمباراة النهائية. وذكر ابراهيم الزدجالي أحد نجوم الفريق أن فرحة الوصول إلى النهائي لا يمكن وصفها، مشيرًا إلى أنّ المنافسة لم تكن سهلة لكل الفرق عامة وخاصة فريقنا الذي كان دربه محفوفا بالتحديات الصعبة نظرًا لقوة الفرق التي واجهناها، بالإضافة إلى عامل الإرهاق. وقال عبدالعزيز الرقادي حارس مرمى الفريق الذي ساهم في وصول فريقه إلى المباراة النهائية، إنّ فريقه قدم مستوى متصاعدا من الأداء، كما أن مباراة الفريق ضد أضواء الملاعب كانت بمثابة بروفة لمباراة النهائي.

ووجه علي السعدي مساعد مدرب الأمواج البرونزية إلى اللاعبين والجهاز الفني والإداري للفريق التهنئة بالصعود، فالفريق حسب وصفه قدم مستويات رائعة بدءا من دوري المجموعات وصولا إلى دور الأربعة.

وذكر اللاعب محمود الحسني أن لاعبي الفريق قطعوا على نفسهم وعدًا بضرورة بلوغ النهائي، فالجميع وضعوا نصب أعينهم تحقيق هذا الهدف، وسوف نعد العدة لتجاوز فريق صناعة الكابلات العمانية بالرغم من صعوبة المهمة. ووجه مازن بن ناصر الحسني حارس مرمى الفريق الشكر إلى اللاعبين على الجهود التي قدموها، وقال: "إننا نعد جماهير الفريق بأن نقدم أفضل مما قدمناه سابقا". وأضاف الحسني أنّ منافسات المسابقة مرهقة بحكم تقارب فترات اللقاءات إلا أننا لازلنا نتحلى بالإصرار لخطف اللقب من الفريق الخصم.

وقال محمد بن عبدالله البلوشي مدرب فريق البحرية السلطانية العمانية، والذي ينافس على المركز الثالث ضد فريق أضواء الملاعب إنّه فخور بما قدمه فريقه من مستويات فنية مشرفة أوصلته إلى دور الأربعة، مشيرا إلى أنّ الفريق يعد ناشئا ولا يوجد بين صفوفه لاعبون ينتمون إلى أندية، وتم اختيار مجموعة من اللاعبين الشباب ذوي إمكانيات فردية. وعن المواجهة المرتقبة اليوم، قال البلوشي إنّ الفريق حقق الهدف المنشود له وهو اكتساب الخبرة والاستعداد للبطولة العسكرية المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك