35 مشاركا في دورة تطوير مهارات إداريي المنتخبات والفرق بـ"اتحاد السلة"

مسقط - الرُّؤية

يُنظِّم الاتحادُ العماني لكرة السلة، خلال الفترة من 2-4 يونيو المقبل، وضمن خطته السنوية، الدورة الثالثة لتطوير مهارات إداري المنتخبات الوطنية والفرق الرياضية، بمشاركة 35 مشاركا؛ منهم 27 من ممثلي الأندية الرياضية والاتحادات ومن وزارة الشؤون الرياضية، و8 مشاركين من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر ومن جزر القمر؛ وذلك بقاعة الاجتماعات بفندق الريف بولاية بوشر.

وتتضمَّن الدورة عددًا من المواضيع المهمة؛ حيث يقدم هشام سالم العدواني ورقتي عمل في اليوم الأول تتناول الورقة الأولى "تنظيم الحدث الرياضي". فيما تتضمن الورقة الثانية "التخطيط وإدارة الوفود الرياضية"، وسيقدم الدكتور نبيل قمادة خبير رياضة المستوى العالي بأكاديمية السلطان قابوس للقدرات الرياضية يوم الجمعة ورقتي عمل تتناول الورقة الأولى "الإستراتيجيات والمتطلبات"، بينما تستعرض الجلسة الثانية "الاختبارات الفزيولوجية والبدنية والقياسات الأنثروبومترية كوسيلة للانتقاء والتوجيه والمتابعة العلمية للرياضيين"، ويقدم شعيب بن محمد الزدجالي عضو اللجنة العمانية لمكافحة المنشطات في نفس اليوم جلسة بعنوان "المنشطات في الرياضة". ويقدم الدكتورأحمد فاروق يوم السبت 4 يونيو ثلاث أوراق عمل تتناول الأولى "ماهية الإداري في المجال الرياضي مهاراته.. صفاته.. وظائفه واختصاصاته"، فيما تتناول الجلسة الثانية "الاتجاهات الحديثة في الإدارة الرياضية"، وتتناول الورقة الثالثة "اقتصاديات الرياضة".

وتعدُّ دورة تطوير مهارات إداريي المنتخبات الوطنية والفرق الرياضية التي ينظمها الاتحاد العماني لكرة السلة للسنة الثالثة على التوالي من الدورات النوعية المهمة تعرف المشاركين على تطورات علم الإدارة الحديثة. وتسهم في تطوير المهارات والقدرات الإدارية للعاملين في إدارة الفرق الرياضية، والإلمام بوظائف وعناصر الإدارة الرياضية الفاعلة، وتنمية اتجاهات التخطيط المنهجي في تطوير إدارة الفرق الرياضية، وإكساب المفاهيم المعاصرة في تطوير جودة إدارة الفرق والمنتخبات الرياضية، والتعريف بالطرق الحديثة في إدارة المشاريع والفعاليات الرياضية.

تعليق عبر الفيس بوك