"المركزي العماني" ينظم ورشة عمل حول إعادة هيكلة الديون

مسقط - الرُّؤية

رَعَى علي بن حمدان الرئيسي نائب الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، أمس، افتتاحَ أعمال ورشة عمل المصرفية المتخصصة حول "إعادة هيكلة الديون في المصارف"، والتي يجري تنظيمها بالتعاون مع اتحاد المصارف العربية في فندق سيتى سيزنز مسقط، ولمدة يومين.

وألقى نائب الرئيس التنفيذي للبنك المركزي كلمة ترحبيبة في افتتاح الورشة؛ أشار فيها إلى أهمية موضوع إعادة الهيكلة في الوقت الحالي. مشيرا إلى أنَّ معالجتها وفق المقاربات الجديدة تتيح للمصرف الدائن تقليل خسائره، وتكوين المخصصات والمؤن الإضافية لتغطية الأرصدة المدينة القائمة، وتوفير الحماية للمصارف لمواجهة أصعب الظروف المحتملة التى يواجهها بعض العملاء المقترضين الذين يدخلون في عمليات إعادة هيكلة طويلة الأجل، كما انها تتيح للمدين استئناف نشاطه.

وأشار الرئيسي إلى أنَّ البنك المركزي العماني اتخذ في نهاية العام الماضي مجموعة من التدابير والاجراءات الاحترازية والرقابية، فيما يتعلق بإعادة هيكلة الديون.

ويُناقش المحاضرون من البنك المركزي العماني والبنك المركزي اللبناني ومؤسسة التمويل الدولية "IFC" التابعة للبنك الدولي، تجاربهم من خلال في مجال اعادة هيكلة الديون في المصارف. ويشارك بالورشة حوالى 60 موظفا من الكوادر العليا والمتوسطة من ستة عشر مصرفا وشركات التمويل العاملة بالسلطنة ومن جمهورية مصر العربية.

تعليق عبر الفيس بوك