ميناء صحار يعتمد منهجًا استباقيًا في الاستجابة للطوارئ

صحار- العمانية

بدأت أمس بميناء صحار والمنطقة الحرة أعمال الدورة التدريبية لمسؤولي تخطيط الطوارىء والاستجابة لها من كافة الإدارات والوكالات والمؤسسات الأخرى بالميناء والمنطقة الحرة وتستمر ثلاثة أيام.

وتتضمن الدورة التدريب على تخطيط الطوارئ والاستجابة لها لتعزيز قدرة أي مؤسسة على التعامل مع أي نوع من الطوارئ في حالة وقوعها في أي وقت وتطوير قدرات العاملين، وتدريبهم على أداء الأدوار المحددة لهم في هذه الخطط وتجريب الإجراءات الراسخة. كما تتضمن مراجعة للوضع الحالي للاستجابة للطوارئ بما فيها طب الطوارئ،وبرنامج تطويره مع زيارات لعدد من المواقع في الميناء والمنطقة الحرة. ويشارك في الدورة مختصون من الجهات الحكومية وإدارة الميناء والشركات العاملة إضافة إلى فريق من الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وشرطة عمان السلطانية وشركة عمان بترو للخدمات البيئية (عمان بيسكو).

وأكد أندريه تويت الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار أنّ الدورة تهدف إلى رفع الوعي لدى الموظفين الرئيسيين بأنواع الطوارئ التي قد يواجهونها وإعطائهم شعورًا بالثقة في الإجراءات المتبعة، وقدرتهم على تنفيذها بنجاح، موضحا أنّ الدورة تأتي في الوقت الذي تواصل فيه تطوير ميناء صحار وهي تحرص دائمًا على اتباع منهج استباقي في تخطيط استجابتها للطوارئ.

تعليق عبر الفيس بوك