"تقاعد موظفي الخدمة المدنية" ينظم برنامجا حول إدارة الجودة

مسقط - الرؤية

نظم صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية أمس برنامجًا تدريبياً بعنوان "إدارة الجودة"، والذي يشارك فيه 24 موظفاً من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام بالصندوق وتستمر فعاليته لمدة ثلاثة أيام.

ويهدف البرنامج إلى صقل وتنمية معارف ومهارات واتجاهات المشاركين في مجال الجودة الشاملة ضمن بيئة الأعمال الإدارية لتمكينهم من اكتساب المهارات اللازمة والفعالة في إشرافهم على العمل بما يُحقق الكفاءة والفعالية العالية التي تسهم في رفع مستوى الإنتاجية للعاملين وتحسين بيئة العمل الإداري.

ويتضمن البرنامج التدريبي عدة محاور منها تعريف المُشاركين بمفهوم الجودة ومبادئ وأساليب إدارة الجودة الشاملة وأهداف وفوائد ومعوقات تطبيق إدارة الجودة وماهية فلسفات الجودة المختلفة، كما يتطرق البرنامج إلى التعريف بمبادئ الآيزو وأهميتها وكيفية تطبيق هذه المبادئ وما هي الأدوات المستخدمة في ذلك.

ويتنوع أسلوب ومنهجية تنفيذ البرنامج بحسب المعايير التدريبية الدولية المستندة إلى آلية تخطيط المسار الوظيفي للعاملين من خلال النشاطات ووسائل العرض السمعية والبصرية والحركية التي تمثل دورة التعلم لدى المشاركين من خلال عدد من النماذج المتمثلة في تحديد الاحتياجات التدريبية للمشاركين ونقاط الضعف والقوة والقيام بجلسات للعصف الذهني ومجموعات العمل وتمثيل الأدوار وغيرها من النماذج.

تعليق عبر الفيس بوك