وفد من ديوان البلاط السلطاني يطلع على جهود "تنمية نفط عمان" في دعم الاقتصاد الوطني

مسقط - الرؤية

زار وفد رفيع المستوى من ديوان البلاط السلطاني شركة تنمية نفط عمان أمس، وضم الوفد 34 مسؤولاً من بينهم المستشارَيْن صاحب السُّمو السيد طالوت بن سعيد آل سعيد، وسعادة حسين بن علي بن عبد اللطيف، وسعادة طالب بن هلال الحوسني أمين عام ديوان البلاط السلطاني.

وقدمت الشركة عرضاً مرئياً عن جهودها لدعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز الكفاءة وإيجاد فرص عمل للمواطنين، حيث أوضحت أساليب العمل التي تنتهجها للحفاظ على استقرار معدلات الإنتاج في الوقت الذي تقوم فيه بتطبيق تدابير صارمة لضبط التكاليف لمجابهة البيئة الحالية لأسعار النفط المنخفضة، جاء ذلك خلال تنظيمها للحلقة الفكرية التي استمرت لمدة يوم واحد بمقر الشركة بميناء الفحل. وتحدث المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة عن الجهود التي تبذلها الشركة مع الشركات المتعاقدة معها لتوفير الآلاف من فرص العمل والتدريب وفرص العمل التجاري للمواطنين في حين تقدم أيضاً دعماً للمجتمع المحلي من خلال مشاريع الاستثمار الاجتماعي. وقال العجمي: "تشرفنا باستضافة هؤلاء المسؤولين البارزين من ديوان البلاط السلطاني لإطلاعهم على الدور الهام الذي تضطلع به الشركة في رفد الاقتصاد العماني والمجتمع، وكذلك لتوضيح نهجنا في مجابهة الصعوبات الاقتصادية الحالية بشكل إيجابي وحيوي". وأضاف "لقد أعرب المسؤولون الضيوف عن امتنانهم وتقديرهم للعمل الدؤوب الذي يقوم به موظفو الشركة لانتهاج إجراءات صارمة في ضبط التكاليف، والسعي الجاد لتحقيق المزيد من الكفاءة في جميع جوانب أعمالنا والاستثمار في المواهب والشركات والمجتمعات العمانية لضمان التنمية المستدامة". وتابع العجمي: "من المهم لنا إشراك ذوي الشأن وأن نتواصل معهم بشفافية لنطلعهم على أنشطتنا ونستمع لإفادتهم، فهذا يساعدنا في التعامل مع أي استفسارات أو اهتمامات لديهم، ومواصلة تحسين أدائنا".

وتضمن برنامج الزيارة عرضاً مرئياً من فريق الموارد البشرية بالشركة تناول مواضيع كالتوظيف، وبرامج إعداد المسؤولين القياديين وبناء القدرات والتطوير المهني والسلوكي.

ونيابة عن ديوان البلاط السلطاني، قال الدكتور خميس التوبي مدير عام الشؤون الإدارية والتطوير ومدير عام معهد تطوير الكفاءات بالإنابة: "نقدر كثيراً استضافة الشركة الكريمة لوفدنا ولا يسعنا إلا الإشادة بالالتزام المستدام الذي أظهرته الشركة على مر السنين نحو اقتصاد السلطنة لكونها مثالاً يحتذى في كفاءة العمل وحيويته، فضلاً عن استثماراتها الملموسة في تنمية القدرات".

وزيارة المسؤولين من ديوان البلاط السلطاني هي الأحدث ضمن برنامج الشركة الواسع لإشراك ذوي الشأن الرئيسيين. وكان مجلسا الدولة والشورى قد قاما بزيارتين رسميتين للشركة هذا العام. وفي عام 2015، قام صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، وبمعيته أعضاء المجلس الموقر بأول زيارة على الإطلاق للشركة تلتها زيارة لوكلاء الوزارات وكبار المسؤولين.

تعليق عبر الفيس بوك