لجنة "شبابي" بعبري تقر تنظيم 30 نشاطا صيفيا.. واهتمام خاص بالفنون التقليدية والنشء

عبري - ناصر العبري

عقدتْ اللجنة المنظمة لبرنامج شبابي في نادي عبري اجتماعها الأول، في مقر النادي بالولاية، أمس؛ استعدادا لبدء تنفيذ فعاليات البرنامج المقرر إقامته هذا الصيف.

وهدف الاجتماع إلى وضع خطة تنظيمية للفعاليات الصيفية التي تم إقرارها وفق الأهداف المنشودة للبرنامج؛ حيث أقرت اللجنة في خطتها أكثر من ثلاثين فعالية متنوعة وفي مجالات مختلفة بهدف إشباع رغبات المستهدفين المتشوقين لكل ما هو جديد. وناقشت اللجنة الخطة الزمنية لإقامة الفعاليات المعتمدة؛ حيث اعتمدت اللجنة مجموعة من الفعاليات للتنفيذ خلال شهر رمضان المبارك، أبرزها المسابقة الثقافية الرمضانية ومسابقة الشطرنج ومسابقة حفظ جزئي "تبارك" و"عمّ" للنشء، إضافة إلى إقرار مجموعة من الفعاليات المفيدة للأطفال بهدف تعويدهم على المشاركة النافعة والجادة في المجتمع.

واشتملت الخطة التي اعتمدتها اللجنة، على ثلاثة معسكرات تطوعية ستنفذ في قرى مختلفة من قرى ولاية عبري وذلك لضمان وصول الهدف المنشود إلى أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع في الولاية.

وفي خطوة لاكتشاف المواهب المتنوعة وإثرائها بالمفيد، أقرت اللجنة في خطتها مجموعة من الورش وفي مجالات متنوعة منها الفنون التشكيلية والخط العربي وورش ميدانية في التصوير الضوئي، إضافة إلى مجموعة من المحاضرات التدريبية تقدر بست محاضرات في مواضيع ومجالات متنوعة.

وفي مجال الشعر، أقرت اللجنة مسابقة الإلقاء الشعري والتي من المقرر أن تقام في شهر أغسطس من هذا العام. وحرصا من اللجنة على التنوع في الفعاليات المعتمدة، فقد تم اعتماد مجموعة من الرحلات العلمية والترفيهية والتي تخدم الجنسين من الذكور والإناث. واستحدثت اللجنة هذا العام نظام التسجيل الإلكتروني في الفعاليات وكانت بداية التطبيق مع إعلان التسجيل الإلكتروني للمسابقة الثقافية الرمضانية. وبناء على مقترحات الأعضاء المجتمعين، تمت الموافقة على تنظيم ورشة في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية وأخرى في صيانتها بهدف مواكبة المستهدفين للتطورات العلمية في هذا الجانب. كما أقرت اللجنة إقامة أمسية لجانبا من الموروث العماني القديم، لعرض مجموعة من الفنون التقليدية مثل فن الميدان الذي تشتهر به قرى ولاية عبري. وحرصا من اللجنة على المشاركة الفاعلة للعنصر النسائي في برنامج شبابي، تم اختيار فريق نسائي متميز لإدارة الفعاليات النسوية التي أقرتها اللجنة في خطتها.

وأكد بريك المعمري عضو اللجنة أن فريق العمل قام بدراسة الفعاليات وجدولها الزمني، وبحث سبل تنفيذها، مشيرا الى أن اللجنة ماضية في تحقيق الأهداف والخطة المرسومة.

تعليق عبر الفيس بوك