الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : "أكوا باور بركاء" وشركة "نوماك عمان" تحتفلان بمرور 14 عاما بدون حوادث عمل

الإثنين 30 مايو 2016 01:47 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْ شركة أكوا باور بركاء وشركة نوماك عمان الشركة -المسؤولة عن أعمال التشغيل والصيانة بمحطة إنتاج الطاقة وتحلية المياه المرحلة الأولى بولاية بركاء، والتي تعتبر من أوائل المحطات المستقلة لتوليد الطاقة وتحلية المياه- بمرور 14 عاماً بدون حوادث عمل، وهو ما يعني أن الشركة نجحت في وضع معايير جديدة في مجال السلامة التشغيلية. تمَّ تنظيم هذه الاحتفالية في 16 مايو 2016 في المقر الرئيسي للشركة، بحضور عدد كبير من المسؤولين والموظفين ووسائل الإعلام.

وفي كلمة له أمام المشاركين بهذه المناسبة، ذكر أحمد بن حمد الصبحي الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور بركاء "إنها فعلاً لحظة فخر واعتزاز لكافة المالكين والمشغلين والمقاولين والعاملين في كل من شركة أكوا باور بركاء ونوماك عمان فمرور أربعة عشر عاماً دون "حوادث تؤدي إلى ضياع الوقت" حتى قبل بدء التشغيل التجاري للشركة لحظة حاسمة. وأثمِّن جهود كافة العاملين في الشركة والإدارة التنفيذية وكافة المساهمين لتركيزهم طوال الوقت على جوانب السلامة خاصة عندما يتعلق الأمر بالعمل في مرفق بمثل هذا الحجم، لقد اصبحت "السلامة والصحة المهنية" الآن جزءا أصيلا من مناخ العمل في الشركة.

وفي إطار تعليقه على هذا الإنجاز المهم في سجل الشركة، قال حمود بن سليمان العامري مدير عام شركة نورماك عمان: يسعدنا تحقيق هذا الإنجاز وهو إنجاز مهم على الصعيد الوطني. كذلك فإن تشغيل المحطة بشكل فاعل وآمن في ذات الوقت مصدر فخر لنا جميعاً وهو إنجاز يعكس بلا شك التزام كافة الموظفين في الشركة باتباع إجراءات السلامة التي تدربوا عليها وعلى كيفية الالتزام بها في كافة العمليات داخل المحطة مثل الجلسة التعريفية بالمهام والتي تضمن شرح المهام وتحليلها والتعرف على كافة جوانب السلامة المتعلقة بها.

أما فهد بن إبراهيم الكندي مدير الأمن والسلامة والصحة المهنية؛ فقد بدتْ عليه علامات السعادة الغامرة بهذا الإنجاز.. وقال في كلمة له بهذه المناسبة: الوصول إلى هذا الإنجاز لم يأت من فراغ، وإنما جاء نتيجة الالتزام المتواصل والمراقبة والتقييم المستمر وتطبيق أعلى المعايير والإجراءات المتعارف عليها في هذا المجال.

بدأتْ الفعالية بكلمة تهنئة من الرئيس التنفيذي للشركة، وبعد ذلك كان هناك عرض مرئي من جانب المدير العام ومدير السلامة في المحطة تضمن مادة فيلمية أعدتها منظمة العمل الدولية حول الإحصاءات الدولية وأهمية السلامة وفيلم "مسيرة المحطة"، وكذلك تم إلقاء الضوء على الاحتفال باليوم العالمي للبيئة 2016 الذي يتم الاحتفاء به في الخامس من يونيو كل عام والذي يأتي هذا العام تحت شعار "مستقبل الحياة البرية بين أيدينا".