انطلاق منافسات "المربع الذهبي" من "خماسيات الصالات" اليوم.. وكبرياء حامل اللقب يصطدم بإصرار "أضواء الملاعب"

مسقط - الرُّؤية

تنطلق، مساء اليوم، مباريات دور الأربعة من بطولة كرة قدم الصالات في نسختها الخامسة عشرة؛ حيث ستشهد مواجهات من العيار الثقيل سيتَّضخ من خلالها طرفا النهائي، كما ستُحدِّد المتنافسين على المركزين الثالث والرابع.

وتنظِّم وزارة الشؤون الرياضية البطولة على الصالة المغلقة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وستكون البداية بمثابة نهائي مبكر يجمع حامل اللقب فريق صناعة الكابلات العمانية وفريق أضواء الملاعب؛ حيث يصطدم حامل اللقب بخصم عنيد وضع لنفسه هدفا واحدا فقط وهو نيل لقب البطولة لا غير، فسخر كل الإمكانيات المتاحة لتحقيق غايته؛ إذ تعاقد فريق أضواء الملاعب مع مدرب محنك وملم بأصول لعبة الصالات وهو مساعد مدرب منتخب كرة قدم الصالات المدرب الوطني عثمان العنبوري، والذي شمر عن ساعديه مبكرا وباشر بانتقاء أفضل العناصر التي عاصرت المسابقة في منافسات سابقة وذاع صيتها، بل إنَّ رغبة الفريق تعدَّت الحدود إلى إسبانيا واستعان بلاعبين محترفين يعرفان طريق المرمى جيدا، وتمكن الفريق من خلالهما من العبور لقبل النهائي بسهولة. لكن طريق الأضواء لن يكون مفروشا بالورد، ففريق صناعة الكابرلات العمانية هو الآخر مدجج بنجوم منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات، ولن يتنازل عن عرشه بسهولة، خاصة وأنه تصدر مجموعته وازاح فريق معهد بوليغلوت الصخرة العنيدة عن دربه. ويملك مدربه محمود الرئيسي خبرة واسعة في هذه المسابقة.

ولن تقل سخونة اللقاء الثاني عن الأول، حيث سيجمع فريقين قدما مستويات رائعة وتمكنا من إزاحة فرق الأرقام الصعبة في المسابقة، ففريق قيادة البحرية السلطانية فجر المفاجأة بازاحته لفريق سلاح الاشارة وهو احد الفرق المرشحة لنيل لقب البطولة، خاصة بعد تأهله على رأس المجموعة بالعلامة الكاملة، إلا ان فريق قيادة البحرية قادم بقوة الى هذه البطولة واجرى كافة الاستعدادت لها؛ حيث جدد دماء الفريق بعناصر شابة مفعمة بالنشاط والحيوية، علاوة على كونه فريق يجيد الدفاع ويتقن الهجمة المرتدة بكفاءة معولا في ذلك على سرعة مهاجميه، كما أنه يمتلك حارس مرمى يجيد حراسة عرينه والذود عنه بكل اقتدار.

أمَّا فريق الأمواج البرونزية -والذي أطلق عليه الجواد الأسود للبطولة نظير ما قدمه من مستويات عالية مكنته من الإطاحة بحامل اللقب في المجموعة- فإنه يتميز بأداء الكرة الشاملة؛ حيث إنَّ جميع العناصر تجيد الدفاع والهجوم سويا بل حتى حراسة المرمى، وهذا ما حدث في المباراة التي طرد فيها حارسه وحل محله المهاجم وأفضل لاعب في مباراة الفريق في دور الـ16 خلفان المعولي، كما ان الفريق تخطى عقبة فريق مجموعة محمود الرواحي المدعم بكوكبة من نجوم الكرة العربية في دور الـ8، وبناء على كل هذه المعطيات يتضح حجم الاثارة والندية التي ستكون حاضرة في هذا اللقاء.

وكان فريق صناعة الكابلات العمانية أنهى لقاءه مع فريق معهد بوليغلوت بدور الثمانية بنتيجة 3/2، وحصل على جائزة أفضل لاعب جعفر البلوشي.

فيما أسهم الثنائي الإسباني بيدرو واليان في تسهيل مهمة فريق أضواء الملاعب بالفوز على فريق الرائد بنتيجة 7-2، وحصل خلفان المعولي على جائزة أفضل لاعب.

وانتهى لقاء فريق وزارة الشؤون الرياضية مع فريق قيادة البحرية بالتعادل الايجابي 1-1، ليذهب الفريقان الى ضربات الجزاء الترجيحية والتي مالت الى فريق قيادة البحرية السطانية العمانية بنتيجة 3-2.

بينما طغى الحذر على مجريات لقاء فريق مجموعة محمود الرواحي وفريق الأمواج البرونزية، وظلت النتيجة بلا تغير 0-0، حتى نهاية عمر المباراة الأصلي، ليذهب الفريقان الى ركلات الحظ التي ابتسمت لفريق الأمواج البرونزية بنتيجة 3-2، وحصل احمد الشبلي على جائزة أفضل لاعب.

تعليق عبر الفيس بوك