رسالة الشركة تتمثل في الجودة والتميز
- نحرص على متابعة عملائنا والتأكد من رضاهم عن الخدمة المقدمة
- التمويل وصعوبة استقدام العمالة.. تحديات بداية التأسيس
روَّادنا - خاص
أنور الحجري بدأ عمله الخاص في ريادة الأعمال بإنشاء شركة "كويك فيكس"(Quick fix)، وهي شركة خدمية متخصصة في تقديم خدمات الصيانة المتكاملة؛ ومنها: خدمات الصيانة الوقائية الدورية، وتصليحات المرافق الأساسية في المنازل أو المنشآت التجارية والحكومية؛ مثل: التكييف، وأعمال الكهرباء، والسباكة، ومكافحة الحشرات...وغيرها.
وأنشأ الحجري شركته تأسيسا على خبرة وافية في مجاله؛ حيث إنَّه مهندس ميكانيكي خريج معهد التدريب الوطني في العام 1994، والتحق بالبحرية السلطانية العمانية لمدة 16 سنة، وبعد ذلك تنقل في العمل بين عدة شركات كمدير للصيانة، إلا أنَّه تفرغ لأعماله الخاصة في ريادة الأعمال بتأسيس شركة خاصة للصيانة.
ويقول الحجري تتمثل رسالة الشركة في: "الجودة هي التميز"، وتسعى الشركة لتحقيق ذلك بشكل دائم في جميع الأعمال التي تقوم بتنفيذها. وذلك من خلال تبني العديد من المعايير العالمية في تنفيذ الأعمال مما يؤكد تميزها في تحقيق النتائج. أما رؤية الشركة، فتتمثل في أن تصبح من الرواد في مجال الصيانة من خلال تقديم خدمات متكاملة تلبي رغبة العملاء، وتصميم وتطوير مشاريع صيانة مبتكرة ومتفردة.
وعن الخدمات التي تقدمها شركته، قال الحجري: تشمل الخدمات التي تقدمها الشركة صيانة معدات التهوية والتكييف. وفيما يخص أنظمة التكييف وصيانة المعدات، فإنَّ الشركة تختص بأنظمة التبريد وصيانة السباكة وأعمال صيانة الأنابيب الدخلية والخارجية للمنزل وصيانة الكهرباء من خلال توفير حلول كهربائية بطريقة مهنية تلبِّي جميع معايير السلامة، إضافة إلى صيانة المسابح؛ حيث تعتبر نظافة المسبح جزءًا لا يتجزأ من صيانته، ونحن نوفر خدمة صيانة المسابح ومكافحة الحشرات.
وحول كيفية استفادة القطاعين الحكومي والخاص من خدمات شركته، قال الحجري: إنَّ خدماتنا ذات جودة عالية، وبأيدي مهنيين ذوي خبرة واسعة في مجال الخدمات التي توفرها الشركة، وبإمكان القطاعين الحكومي والخاص الاستفادة من هذه الخدمات عن طريق اتفاقيات سنوية أو طلب الخدمة عن طريق الخط الساخن في حالة عدم وجود اتفاقيات وعقود مسبقة مع المؤسسة.. وأضاف: إنَّ ما يُميِّز خدمات الشركة، وجود خدمة ما بعد البيع وإصرارنا على متابعة عملائنا والتأكد من رضاهم عن الخدمة المقدمة.
وحول الصعوبات التي واجهته، قال الحجري: من التحديات المالية التي واجهتني، اضطراري إلى أن أبدأ الشركة برأسمال صغير جدا؛ مما شكَّل صعوبة بالغة في توفير الموارد والأدوات الأساسية التي تحتاجها هذه الصناعة؛ مما أثَّر على انتشار الشركة وقدرتها على تلبية الطلب على خدماتها في بداية الإعلان عنها وافتتاحها.. وعن الصعوبات الأخرى، قال: منافسة العمالة السائبة لنا في مجال العمل؛ حيث تنتشر هذه العمالة وتوهم العملاء بأنها تقدم خدمات أفضل وبأسعار أقل. وقال إنَّ دور الشركة هنا يكمن في تقديم خدمات أفضل بأسعار تنافسية تصحح المفهوم السائد لدى الأغلبية بهذا الخصوص.
ويستطرد الحجري: كما تواجه الشركة بعض الصعوبات في مجال استقدام العمالة اللازمة التي تحتاجها الشركة لتلبية الطلب على خدماتها سواء من الافراد او المؤسسات.
وعن المشاركات، قال الحجري: شاركت الشركة في كثير من الفعاليات والمعارض داخل السلطنة؛ ومنها: معرض رواد الأعمال الثالث من تنظيم الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، ومعرض ملتقى العمال الثالث والذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عمان، إضافة إلى المشاركة في مسابقة جائزة ريادة الثانية ومسابقة الزبير...وغيرها.
واختتم الحجري حديثه بالإشارة إلى أنه يسعى لبناء علاقات جيدة مع العملاء والمشاركة في المزيد من المعارض المحلية، وبذل قصارى الجهد لتلبية احتياجات السوق العماني، والعمل على زيادة انتشار الشركة لتسجل وجودا أكبر في السوق مع الاهتمام بكفاءة وجودة الخدمة.