"تنمية" ترعى ختام مسابقة تحدي التحليل المالي في "سوق مسقط"

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ الشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية "تنمية"، أنها سترعى الحفل الختامي لمسابقة "تحدي التحليل المالي"، التي تنظمها سوق مسقط للأوراق المالية بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس.

وتختصُّ المسابقة بطلاب الكليات والجامعات بالسلطنة. وقال الشيخ راشد بن سيف السعدي الرئيس التنفيذي لـ"تنمية": إنَّ مثل هذه المسابقات تصقل مهارات الطلاب في مجالات التحليل المالي وقراءة البيانات المالية للشركات، كما انها تعد من أساسيات العمل في المجالات المالية والاستثمارية. وأكد السعدي ضرورة دعم مثل هذه المبادرات من قبل شركات القطاع الخاص فالمسابقات والتنافس فيما بين الطلاب يدفعهم لبذل جهد أكبر لتنمية مهاراتهم وقدراتهم من خلال البحث و التحليل و الدراسة في هذا القطاع.

وأشاد السعدي بدور سوق مسقط للأوراق المالية في تبني وتنظيم مثل هذه المبادارات والجهود المبذولة من قبل القائمين عليها من فريق محكميين ومنظمين والطلاب المشاركين. وأضاف السعدي أن "تنمية" ستظل داعمة للأفكار والمبادرات التي تهدف على النهوض بمستوى البلاد وتنمية المجتمع.

ويُشار إلى أن المسابقة لاقت إقبالا كبيرا بين أوساط الطلبة والأكاديميين حيث بلغ عدد المشاركين فيها 175 طالبا وطالبه يمثلون مختلف المؤسسات التعليمية في السلطنة موزعين على مجموعات قامت بإعداد تقارير تحليل مالي للشركات المدرجة في سوق مسقط. وقدمت الفرق الثمان ذات أفضل تقرير، عرضا مرئيا أمام فريق المحكمين والمكون من رئيس فريق المحكمين السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي مساعد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس، وعضوية كلٍّ من الدكتور صلاح عبدالرحمن الطالب الخبير الاقتصادي بسوق مسقط للأوراق المالية وحمد بن محمد الوهيبي مدير الاستثمار بصندوق تقاعد وزارة الدفاع وفهد بن خميس البلوشي رئيس الشؤون المالية بـ"تنمية" وأحمد بن سليمان القصابي المدير التنفيذي لشركة ديلويت الشرق الاوسط. ليتأهل منهم خمسة فرق للمرحلة النهائية التي سيعلن فيها عن فوز ثلاثة فرق.

تعليق عبر الفيس بوك