"اقتصادية الشورى" تشيد بخدمات "استثمر بسهولة" في دعم المستثمرين

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة، أصحاب السعادة أعضاء اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى أمس الأربعاء، بمقر الوزارة، للتعرف على الخدمات الإلكترونية التي يقدمها برنامج "استثمر بسهولة".

وتم خلال اللقاء تقديم عرض مرئي حول برنامج "استثمر بسهولة" ومناقشة عدد من المحاور للاطلاع على المشروع، وأهم النقاط التي ركز عليها المشروع والجهات الحكومية التي ترتبط مع المشروع، وآخر المستجدات التي وصل إليها المشروع، وكذلك الإجراءات والقوانين التي قامت بها الوزارة من أجل التسهيل على المستثمرين وأهمية تسهيل إصدار التراخيص للمستثمرين لتقليص المدة الزمنية في عملية إصدار التراخيص.

وأشاد أصحاب السعادة الأعضاء بتجربة استثمر بسهولة وما وصلت إليه الوزارة من حيث تسهيل الإجراءات للمستثمرين. وقال سعادة صالح سعيد مسن رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى: "أطلعنا خلال هذه الزيارة على برنامج استثمر بسهولة، وهناك جهد كبير يبذل في هذا البرنامج ونتمنى أن تسهل في عملية الإجراءات وترفع مؤشر السلطنة في بعض المؤشرات العالمية ومؤشرات ممارسة الأعمال، ونشكر الوزارة على تعاونها، ونتمنى أن تكون هناك نقلة نوعية في تسهيل الإجراءات من خلال هذه البرامج الإلكترونية".

فيما قال سعادة هلال بن ناصر بن عبدالله السدراني إنّ برنامج استثمر بسهولة يعد مشروعا متكاملا يربط جميع الوزارات المختصة لإعطاء التصاريح واستكمال إجراءات المستثمرين العمانيين أو الأجانب. وأوضح أنّ الدولة تتجه في الوقت الحالي إلى تقديم التسهيلات للمستثمرين لجذب الاستثمارات، مشيرا إلى أنّ هذا البرنامج يربط ويوفر الوقت والجهد الذي يستنزف في تقديم المعاملات وتخليصها والمرور على الوزارات لتخليص المعاملات، ويسهل الربط الإلكتروني في توجه السلطنة إلى الحكومة الإلكترونية.

وقام أصحاب السعادة بجولة في دائرة خدمات المستثمرين والمحطة الواحدة وقسم التحقق من المعاملات إلكترونياً للتعرف على سير العمل في الوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك