"حماية المستهلك" بالرستاق تكثف الرقابة على الأسواق مع قرب حلول رمضان

الرستاق- الرؤية

عقدت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق اجتماعاً مع مأموري الضبط القضائي لوضع جدول أعمال مكثف وشامل للرقابة على الأسواق خلال الفترة المقبلة، وذلك استعداداً لقرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقال منتصر بن سلام بن صالح الحراصي مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق إنّ الإدارة اعتادت كل عام أن تكون على أهبة الاستعداد في مثل هذه الأوقات التي تزداد فيها حركة الأسواق مع وجود ازدياد في الطلب ووفرة في المعروض. وأشار الحراصي إلى أهمية عدم الإسراف في التسوق خلال الشهر الفضيل، داعيا المزودين إلى عدم استغلال حجم توافد المستهلكين للتسوق بشكل متزايد خلال هذه الفترة بارتكاب مخالفات لقانون حماية المستهلك طمعاً في زيادة الأرباح، مشددا على أن الهيئة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأضاف الحراصي أنّ الإدارة ستعمل على تكثيف الرقابة على مختلف الأسواق التابعة للإدارة وعلى مختلف السلع وخاصة المواد الغذائية التي غالباً ما يقبل عليها المستهلكون بشكل ملحوظ، وكذلك العروض الترويجية والتخفيضات والتأكد من مدى مصداقيتها ومراقبة الأسعار والحد من ارتفاعها.

وذكر الحراصي أنّ الإدارة ستكثف برامجها التوعوية تزامناً مع الشهر الفضيل والتي ستركز على توعية المستهلكين بحقوقهم التي كفلتها لهم التشريعات والقوانين، وتقديم أفضل الخيارات التي تحفظ له صحته وماله قبل التوجه للشراء والتسوق، كما ستعمل الإدارة على توزيع مطبوعات خاصة بهذه المناسبة في مراكز التسوق في المحافظة وبعض المحلات التي يكثر ارتيادها من قبل المستهلكين.

تعليق عبر الفيس بوك