الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : رؤساء اللجان: جاهزية تامة لانطلاق "شبابي" 15 المقبل.. والبرنامج يهدف لتوظيف طاقات الشباب

الخميس 26 مايو 2016 02:03 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

أكّد مشرفو ورؤساء اللجان ببرنامج شبابي في مختلف محافظات السلطنة، جاهزيتهم التامة لانطلاق البرنامج، مشيرين إلى أنّ برامج الفعاليات والأنشطة المدرجة لبرنامج هذا العام تم الانتهاء منها بما يتناسب وتوجهات البرنامج الذي يهدف إلى استغلال أوقات فراغ الشباب في فترة الصيف في عدة مجالات.

وأعرب المشرفون عن أملهم أن يشارك كافة الشباب والفتيات ومختلف فئات المجتمع في هذه الأنشطة والفعاليات والخروج منها بالفائدة المرجوة. ويأتي برنامج شبابي في دورته الخامسة تأكيداً على مشاركة مختلف شرائح المجتمع وللفئة العمرية تحت (30 سنة) لتحقيق الأهداف المنشودة في المجالات الثقافية والاجتماعية والفنية والعلمية والمقرر تنفيذه خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 31 أغسطس المقبل.

وقال علي السعيدي مشرف برنامج شبابي بمحافظة مسقط: "أكمل فريق العمل جاهزيته لانطلاق مختلف الأنشطة والفعاليات الخاصة بالبرنامج، حيث تمّ اعتماد البرنامج من قبل وزارة الشؤون الرياضية".

وقال إسحاق البلوشي مشرف برنامج شبابي عن محافظة شمال الباطنة إن برنامج شبابي يعد من البرامج الشبابية الصيفية التي تقوم وزارة الشؤون الرياضية بتنفيذها بشكل سنوي، مشيرا إلى أنّ البرنامج حقق نجاحات جيدة على مدى النسخ الماضية لتأتي إقامته في هذا العام بإدخال مزيد من التجديد والتطوير فيه. وذكر البلوشي أنّ القائمين على البرنامج بالمحافظة انتهوا من أعداد روزنامة الفعاليات والأنشطة والبرامج وتم رفعها إلى القائمين بالوزارة لاعتمادها.

وقال عبدالله الحارثي مشرف برنامج شبابي لمحافظة شمال الشرقية إنّ أهداف برنامج شبابي تتمثل في تهيئة المناخ المناسب لأفراد المجتمع من خلال الاستثمار الأمثل لأوقات الفراغ لدى الشباب في فترة الصيف وإتاحة الفرصة لهم لممارسة الأنشطة الشبابية بالمجمعات والأندية الرياضية. وأضاف الحارثي: "قمنا يتقسيم الولايات التي يتواجد بها الاندية والولايات الأخرى بلا أندية، حيث تمت مخاطبة الأندية بعمل برامج وأنشطة شبابية مختلفة طوال فترة البرنامج وسيتم استلام البرنامج النهائي في الأسبوع المقبل، كما ستكون فرق عمل مشكلة ولجان محددة لإقامة البرامج في الولايات التي يوجد بها أندية بالتعاون مع المديرية بالمحافظة".

فيما قال علي البلوشي مشرف برنامج شبابي لمحافظة جنوب الباطنة إنّ المحافظة أصبحت جاهزة لانطلاق البرنامج لهذا العام، موضحا أنّ فريق العمل المشرف على البرنامج في المحافظة عقد اجتماعا لمناقشة المعوقات التي وقفت أمام البرنامج في السنوات الماضية وإيجاد الحلول المثلى لها، كما تمّت مناقشة الفعاليات والمناشط التي سيتم إدراجها ضمن الخطة لهذا العام.

وقال حمدان العلوي مشرف برنامج شبابي بمحافظة البريمي إنّه الاستعدادات وصلت إلى مراحلها النهائية لإدراج مختلف الأنشطة في البرنامج واعتمادها، مشيرا إلى أنّه سيعقد يوم الإثنين المقبل اجتماع بمجمع البريمي بحضور اللجنة الشبابية بنادي النهضة وفريق العمل المشكل لولاية السنينة التي لا يوجد بها نادي.