مدرب نادي مسقط: الفوز بـ"درع اليد" تتويج لموسم حافل.. ونادي عمان يحمل الإصابات مسؤولية الخسارة

الرؤية - عادل البلوشي

قال الجزائري مراد بوسبت مدرب نادي مسقط لكرة اليد إنّ تتويج النادي بلقب درع الشؤون الرياضية لكرة اليد يعكس الجهود الكبيرة التي بذلها النادي على مختلف المستويات لبلوغ ذلك الهدف، مشيرا إلى أنّ اللقاء النهائي أمام نادي عمان لم يكن سهلا.

وأضاف- في تصريحات لـ"الرؤية"- أنّ اللاعبين عانوا من الإجهاد والتعب في هذا الموسم خصوصًا وأنّهم خاضوا بطولات متتالية وهي الدوري والبطولة الخليجيّة والبطولة الآسيوية، ومن ثمّ استكمال منافسات المسابقات المحلية، وهو ما كلف الفريق الكثير من الإصابات، وبالتالي يتضح جليا الخسائر التي تعرض لها الفريق مقارنة بالموسم الماضي. وعن المباراة النهائية، قال بوسبت إن فريق نادي عمان كان فريقا عاديا وليس بذلك الفريق الذي يهدد كثيرا، مشيرا إلى أنّ فريقه في الشوط الأول لم يدافع جيدا وهذا ما جعله يفقد التركيز ويسمح لنادي عمان تسجيل الأهداف. وأضاف أن المدة التي قضاها الفريق بين الإحماء للمباراة وبين بدايتها كان كبيرًا، وهو ما أثر على الفريق في بداية المباراة، غير أنّ الشوط الثاني استطاع الفريق أن يعود إلى مستواه الحقيقي وتحقيق الهدف والاحتفاظ باللقب. وعن تقييمه لمستوى فريقه خلال هذا الموسم، أعرب بوسبت عن رضاه بالمستوى الفني الذي قدّمه الفريق في هذا الموسم. وتابع أنّ النادي منح هذا الموسم الفرصة للاعبين الشباب وقد حققوا النجاح بنسبة 80%، وخص بالذكر بدر الحسني وطاهر الحديدي وأسعد علي الحسني وعدنان الوهيبي، وقال إنّه يتوقع لهم مستوى أكثر تطورا ونضجا في الموسم المقبل.

فيما قال يونس آل عزان مدرب نادي عمان إنّ الإصابات التي تعرض لها الفريق في المباراة بإصابة هيثم البلوشي أولا وبعد ذلك إصابة أحمد الهنائي وكذلك إصابة الجزائري الياس، أثرت على أداء الفريق.

وأشار إلى أنّ هذه العوامل مجتمعة حسمت المباراة لصالح مسقط. وأضاف آل عزان: "أوفينا بوعدنا الذي قطعناها للجماهير بأن نقدم مباراة كبيرة وهذا ما حدث، ووصولنا للمباراة النهائية يعد إنجازًا، خاصة بعد توقف دام 3 سنوات، إضافة إلى عدم وصول الفريق للمباراة النهائية منذ 20 عام. وأشار آل عزان إلى أنّ مسقط فريق متمرس في النهائيات وعرف كيف يخطف المباراة ويجعلها لصالحه، ونبارك له هذا الفوز.

وفيما يتعلق بالحديث المثار حول اللاعب أسعد الحسني، أكّد مدرب نادي عمان أن الحسني كان لاعبا عاديا في المباراة، واستطاعنا إيقافه وإيقاف خطورته. وأكد آل عزان رضاه عن المستوى الفني الذي قدمه الفريق خلال الموسم، مشيرا إلى أنّ الفريق قدم أفضل مستوى له ونجح في تقديم الكثير من الخطط الفنية والتكتيكية.

وأكد نصر التمتمي لاعب نادي مسقط أنّ المباراة كانت قوية وصعبة وخاصة المباراة أمام نادي عمان العائد بقوة، ولذلك دخلنا المباراة بعزيمة أكبر من اجل تحقيق الفوز، وهذا ما أثبته الفريق في المباراة والتي كانت مثيرة وممتعة. وأشار التمتمي إلى أنّ الفريق لم يكن في أفضل حالاته في الشوط الأول ولم ندافع بالشكل المطلوب، ولكن بعد ذلك بين الشوطين استمعنا لتوجيهات ونصائح المدرب ونفذناها في المباراة مما أعطانا الأفضلية. وعن مدى تأثير الفريق برحيل بعض اللاعبين عن الفريق، قال إنّ الفريق تأثر برحيل أكثر من لاعب ولكن في الوقت نفسه قدم اللاعبون مستويات كبيرة ومثيرة.

تعليق عبر الفيس بوك