إعلان قائمة فريق "الأوبتمست الوطني" لخوض معسكر التصفيات قبيل انطلاق بطولة العالم 2016 في البرتغال

مسقط - الرُّؤية

يتأهَّب 10 من أفضل البحّارة الأشبال العُمانيين لخوض معسكر التصفيات لاختيار الفريق الذي سيمثل السلطنة في بطولة العالم للأوبتمست في جمهورية البرتغال، بتاريخ 25 يونيو المقبل. وقد وقع الاختيار على هؤلاء العشرة بعد سباقات تحديد المستوى التي أقيمت في ولاية المصنعة، مؤخرا، وضمنوا مقاعدهم ضمن فريق عمانتل للناشئين الذي سيخوض معسكر التصفيات في أواخر الشهر الجاري.

وشهدت الأشهر الماضية منافسات قوية بين مئات البحارة العمانيين من أجل الحصول على مقعد للمشاركة في بطولة العالم المقبلة، وقد بقيت خطوة أخيرة في المعسكر المقبل لمعرفة أفضل البحّارة الذين سيحظون بشرف تمثيل السلطنة في هذه البطولة.

ومن جهة أخرى، عمل المدربون بشكل مكثف من أجل تأهيل البحّارة الأشبال وإعدادهم للتصفيات، ووقع اختيار المراقبين في النهاية على أفضل عشرة بحّارة لخوض معسكر التصفيات النهائية في البرتغال قبيل انطلاق بطولة العالم. يتقدم فريق عمانتل البحّار الواعد المعتصم الفارسي من مدرسة المصنعة، وهو البحّارة الذي سيطر على سباقات تحديد المستوى الأخيرة، وسيسافر معه زملاؤه الموهوبون من أمثال محمد القاسمي، وجهاد الحسني، وسميحة الريامية من مدرسة الموج مسقط للإبحار الشراعي.

وأعرب حمدان بن موسى الحراصي القائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي لوحدة إستراتيجية الشركة في عمانتل، عن سعادته بالتطوّر الذي يحققه البحّارة الأشبال، مؤكدا أن المعسكر التدريبي في البرتغال سيكون فرصة ثمينة لهم للدخول إلى عالم الاحتراف في الإبحار الشراعي. وقال الحراصي: "يتمتع هؤلاء الأشبال بمواهب فريدة ومميزة حيث عملوا بجهد كبير لكسب ثقة المشرفين على برنامج الناشئين وضمان مقعد لهم في المعسكر التدريبي القادم ضمن فريق ناشئي عمانتل الوطني، وقد استحقوا هذه الفرصة بفضل جهودهم ونأمل بأن يستفيدوا منها لكي يفتح لهم آفاقا جديدة وواعدة". وأضاف الحراصي: "سعداء كذلك بشراكتنا مع عمان للإبحار في برنامج الناشئين لأننا نرى في هذا البرنامج مسارًا واضحًا للأشبال المشاركين الذين يتحلون بالاستعدادية والرغبة الصادقة لتحقيق النجاح. سيحظى هؤلاء الأشبال بفرصة كبيرة للإمساك بزمام مستقبلهم بأيديهم، ورفع سقف طموحاتهم، ونتطلّع لنشهد ثمار ما سيقدمونه خلال هذه المشاركة في دولة البرتغال".

وقال مُحسن البوسعيدي الذي يدير برنامج الناشئين في عمان للإبحار إن المراقبون يستخدمون مجموعة واسعة من معايير التقييم والاختيار لأعضاء فريق الأوبتمست الوطني، مضيفا أنه: "وقع الاختيار على هؤلاء الأشبال بناءً على تقييم أدائهم في منافسات هذا العام مع الأخذ في الاعتبار كذلك عوامل أخرى مثل السلوك العام، والتعاون مع المدربين ومع الفريق، وقدرتهم على التطور والنمو في المستقبل". وتابع البوسعيدي: "أتوقع مستقبلًا رائعًا للأشبال العشرة، ومن جهتنا سنقدم لهم كل الدعم الذي يحتاجونه من أجل تقديم أفضل ما لديهم. هدفنا الأكبر يتمثل في الوصول بأحد البحّارة العمانيين إلى الألعاب الأولمبية في المستقبل، ولدى هؤلاء الأشبال فرصة كبيرة ليكونوا ضمن المتنافسين على هذه الفرصة".

وتضمُّ قائمة فريق عُمان للإبحار لناشئي الأوبتمست المعتصم الفارسي من مدرسة المصنعة، ومحمد القاسمي من مدرسة الموج مسقط، وجهاد الحسني من مدرسة الموج مسقط، وسميحة الريامية من مدرسة الموج مسقط، وعبد الملك الهنائي من مدرسة الموج مسقط، ومحمد العلوي من مدرسة صور، وعلي الريامي من مدرسة بندر الروضة، وطلال الحرمي من مدرسة بندر الروضة، وأسامة الزدجالي من مدرسة الموج مسقط، وأبلج الدغيشي من مدرسة الموج مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك