العوفي يؤكد على أهمية منافسة الشركات العمانية على عقود الاستثمار في النفط الغاز

حلقة نقاشية حول وضع السوق مع انخفاض الأسعار

مسقط - العُمانيَّة

أُقيمتْ، أمس، بوزارة النفط والغاز، حلقة نقاشية حول "وضع السوق وآليات التعاون مع انخفاض أسعار النفط"، بمشاركة مختلف شركات الاستكشاف والإنتاج في مجال النفط والغاز.

وقال سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز: إنَّ التعمين لا يشكل عقبة في مجال صناعة النفط والغاز؛ وبالتالي يجب تأهيل الكوادر والتخطيط للمستقبل. مضيفا بأنَّ الوزارة تعمل على تشجيع الاستثمار من خلال تقديم معلومات أكثر دقة عن مناطق الامتياز.

وأشار سعادته -في مداخلاته خلال الجلسة- إلى أنه إذا لم يتم اتخاذ خطوة إستراتيجية وتحديد خطة وإطار زمني لمساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء لن نجد المساهمة المطلوبة. مشددًا بأهمية منافسة الشركات العمانية في الحصول على العقود الخاصة بالاستثمار في مجال النفط الغاز.

ومن جانبه، قال راؤول ريستوشي مدير عام شركة تنمية نفط عُمان: إنَّ الإقبال كبير على الاستثمار في مجال النفط والغاز بالسلطنة؛ حيث ارتفع عدد الشركات الأجنبية العاملة في السلطنة ليصل إلى حوالي 26 شركة. موضحا أنَّ الهدف النهائي ليس إنتاج النفط بل في تعظيم الاستفادة منه وإيجاد صناعات متصلة.

وتطرقت الجلسة الحوارية مع شركات الاستكشاف والإنتاج حول وضع السوق وآليات التعاون مع انخفاض أسعار النفط وآلية التعامل مع الوضع الحالي والتشاور مع تلك شركات لتقليص التكلفة دون الإضرار بالإنتاج أو توظيف القوى العاملة الوطنية وأهمية الشق السفلي في إيجاد فرص وظيفية للشباب العماني وتعظيم القيمة المضافة للمنتج المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك