وزارة البيئة والشؤون المناخية و"إنجاز عمان" تستعرضان سبل دعم الشركات الطلابية

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ "إنجاز عُمان"، مؤخرا، اجتماعاً مع وزارة البيئة والشؤون المناخية، بحضور معالي الوزير محمد بن سالم التوبي، وخولة بنت حمود الحارثية المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان، وممثلي 6 شركات طلابية تُعنى مشروعاتها بالأمور المتعلقة بالبيئة؛ في إطار الجهود الرامية لتقديم كافة أوجه الدعم للمشروعات الناشئة، وسعياً لإيجاد منصات تفاعلية بين المؤسسات الحكومية والشركات الطلابية وتعزيز التواصل البنّاء فيما بينها.

وجَرَى خلال الاجتماع استعراض المراحل التي مرَّ بها الطلاب خلال فترة تأسيسهم لشركاتهم الست؛ وهي: شركات يوريكا، وتكنوفل، وفنر، وإيمباكت، وريفايف، وإيكوناس؛ بهدف إيجاد طرق تعزز العمل وتكفل نجاح تلك الشركات واستمراريتها. كما ناقش الاجتماع جوانب تتعلق بالإستراتيجيات التي من شأنها أن تُسهم في تطوير الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات الطلابية الحاضرة.

وقالت خولة الحارثية: "نسعى في إنجاز عُمان لتوفير مختلف الوسائل التي من شأنها أن تساعد الطلاب المشاركين في برامجنا مثل برنامج الشركة على امتلاك الأدوات المعرفية والفنية اللازمة لنجاح مشروعاتهم، وإن حضور معالي وزير البيئة والشؤون المناخية لهذا الاجتماع دليل على اهتمام الوزارة بدعم المشروعات الطلابية ويعطي حافزاً كبيراً للطلبة ويشجعهم على الاجتهاد ومواصلة مشوارهم".

وعقب الاجتماع، أبرز الطلاب أصحاب الشركات الطلابية أهمية هذه اللقاءات لعقد شراكات إستراتيجية مع مختلف الأطراف المعنية، وفهم مختلف الجوانب التي من شأنها أن تؤثر في عملهم وتساعدهم على القيام به بشكل أفضل.

وقد شارك في الاجتماع الدكتور ياسين الشرعبي مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة السلطان قابوس، والذي أكد بدوره استعداده لمساعدة الطلاب في الارتقاء بشركاتهم ودعمهم في كل ما يتعلق بقياسات المنتجات، والبحوث والدراسات المتعلقة بإجراءات المحافظة على البيئة، كما أكد على ضرورة حصولهم على حقوق الملكية الفكرية لحماية أفكارهم.

وتُعدُّ الشركات الطلابية التي شاركت في الاجتماع إحدى ثمار برنامج الشركة التابع لإنجاز عُمان ومسابقة شركتي المصاحبة له، ويستهدف البرنامج طلاب الجامعات والكليات في مختلف مناطق السلطنة، إذ يمر المشاركون في هذا البرنامج بمختلف مراحل تأسيس الشركات ومنتجاتها وتسويقها.

تعليق عبر الفيس بوك