السبت, 24 أغسطس 2019
43 °c

خبر : الفطيسي يبحث مع مستشار الدولة الصيني الاستثمار في مشاريع سكك الحديد

الثلاثاء 24 مايو 2016 02:14 م بتوقيت مسقط

مسقط - العمانية

التقى معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات أمس بفندق جراند حياة مسقط معالي وانغ يونغ مستشار الدولة لجمهورية الصين الشعبية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليًا .

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية وسبل زيادة حجم الاستثمار عبر الدخول في المشاريع المتعلقة بسكك الحديد.

وقال معالي وزير النقل والاتصالات إنّ الجانب الصيني قد أبدى ارتياحه الكبير لتفعيل نشاط الاستثمارات بين البلدين الصديقين خاصة وأن الجانب الصيني ينظر في توسيع استثماراته في كافة أنحاء العالم ومنها السلطنة التي يرى الجانب الصيني بأنها بلد آمن ومستقر وتتمتع بموقع إستراتيجي وبها بنية أساسية جاذبة للاستثمار .

وأضاف معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أنّ اللقاء تضمن أيضا مناقشة كيفية وضع آليات للتعاون المشترك بين البلدين لتفعيل طريق الحرير وبناء هذا الحزام نظراً لتوجه الحكومة الصينية لتفعيله مرة أخرى والسلطنة تاريخيًا تعد جزءاً من هذا الطريق والمشروع الطموح .

وأشار معاليه إلى أنّه تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية دخول الجانب الصيني في تنفيذ بناء سكك الحديد داخل السلطنة التي تربط مواقع المعادن بالموانئ خاصة وأن الشركات الصينية تعد مؤهلة لمثل هذه المشاريع الكبيرة موضحًا أنّه تم خلال اللقاء الحديث عن إمكانية استغلال الموقع الإستراتيجي للسلطنة عبر زيادة الاستثمارات والمصانع في المناطق الحرة والاقتصادية .

وقال معالي وزير النقل والاتصالات إنّ الجانب الصيني قد طلب تفعيل خطوط النقل الجوية بين البلدين خاصة وأنّ الطيران العُماني يقوم حاليًا بتوسعة أسطوله وهناك نية لتدشين خطوط مباشرة إلى بعض المدن الصينية .

حضر المقابلة من الجانب العُماني سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل والمهندس عبد الرحمن الحاتمي الرئيس التنفيذي لقطارات عمان ومن الجانب الصيني سعادة السفير الصيني المعتمد لدى السلطنة .

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية