وزيرة التعليم العالي تناقش فكرة وأهداف جامعة الأعمال والتكنولوجيا

مسقط - الرُّؤية

اجتمعتْ مَعَالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي، مؤخرا، بوفد جامعة الأعمال والتكنولوجيا (UBT).. وتمَّ خلال اللقاء مناقشة المخطط الرئيسي للمبنى الدائم للجامعة، والذي سيتم تشييده في منطقة الدسر بولاية سمائل.

واستعرضَ الاجتماع فكرة الجامعة وأهدافها، وما يتضمنه المشروع من مبانٍ ومرافق خدمية وتعليمية. بدأ الاجتماع بعرض مرئي قدَّمه البرفسور فنسينت شانج مدير التخطيط بمشروع جامعة الأعمال والتكنولوجيا؛ أوضح من خلاله رؤية الجامعة وأهدافها، وبرامجها، وآخر مستجدات مراحل تنفيذ المبنى الدائم للجامعة.

وقد أكدت معالي الدكتورة الوزيرة على ضرورة أن تكون إدارة الجامعة على متابعة مستمرة مع الوزارة فيما يتعلق بمراحل تصميم وإنشاء المباني والمرافق والخدمات التي يوفرها المشروع؛ لضمان أن المشروع يسير وفق المعايير المعمول به في السلطنة في مجال البناء والإنشاءات والتصميم، ووفق الاشتراطات التي تحدده الوزارة لإنشاء المرافق والمباني التعليمية. كما أشارت إلى ضرورة أن تكون المتطلبات الأكاديمية والتخصصات المطروحة تخدم برامج التنمية المستدامة في السلطنة، مع مراعاة نوعية الاحتياجات المستقبلية لسوق العمل المحلي من الكوادر المتخصصة. وقد أوضحت معالي الوزيرة أنَّ الجامعة ستكون رافدًا جديدًا للحياة التعليمية والاقتصادية بالمنطقة؛ بما توفِّره من فرص استثمار متنوعة للشباب من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ وذلك من خلال التعاون مع إدارة الجامعة في توفير المتطلبات الخدمية التي يحتاجها طلبة الجامعة.

وقد أشار البرفسور فنسينت شانج مدير التخطيط بمشروع الجامعة، إلى أنَّ إدارة الجامعة ستولي اهتماما بالغا للتطوير المستمر لبرامجها الأكاديمية مع التركيز على التعلم الذاتي، وغرس قيم البحث والتفكير العلمي، وثقافة ريادة الأعمال، وبناء شخصية الطالب المفكر والمبتكر؛ حيث ستركز الجامعة على استقطاب الطلاب الدوليين ومد جسور التعاون مع دول العالم الأخرى في مجال البحث العلمي والتبادل الأكاديمي.

حضر اللقاء من جانب الوزارة لارا بنت غسان عبيدات المديرة العامة للمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة، وسعاد الفرحة مديرة دائرة تراخيص المؤسسات والبرامج وأزهر بن هلال الكندي مدير مساعد دائرة تراخيص المؤسسات والبرامج بالمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك