السعيدي يترأس اجتماع وزراء الصحة لإقليم شرق البحر المتوسط

مسقط - الرُّؤية

ترأس مَعَالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، اجتماعَ وزراء الصحة لإقليم شرق البحر المتوسط لمنظمة الصحة العالمية؛ وذلك على هامش ترأس السلطنة لاجتماع جمعية الصحة العالمية التاسع والستين، الذي بدأ أمس بجنيف.

وتمَّ خلال الاجتماع مناقشة القضايا التي تُعنى بصحة الفرد والمجتمع، والتي تهم دول المنطقة، وتبادل وجهات النظر حيال التحديات الحديثة في الشؤون الصحية.

كما التقى معالي الدكتور وزير الصحة، معالي الدكتورة مارجريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، والتي هنَّأت معاليه على ترشيحه لمنصب رئيس الجمعية خلال دورتها الحالية، كما أشادتْ بالتطور الصحي الملموس في السلطنة، وإيلاء حكومة السلطنة لقضايا صحة الفرد والمجتمع الكثير من العناية على المستوى الإقليمي والدولي.

وفي الإطار ذاته، التقى معاليه وزيرة الصحة بجمهورية الصين الشعبية الديمقراطية، وتمَّ التطرق في الاجتماع إلى العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين وبحث سبل تطويرها في المجال الصحي وتبادل وجهات النظر حيال أهمية تبادل الخبرات والكوادر الطبية في فروع الطب المختلفة، والمشاركة في الندوات والمؤتمرات الطبية التي تقام في البلدين؛ في إطار تعزيز التعاون وتبادل الزيارات بين المختصين.

تعليق عبر الفيس بوك