"حماية المستهلك" تتلقى 1490 بلاغا في الربع الأول .. والمواد الغذائية بالمقدمة

مسقط- الرؤية

أعلنت الهيئة العامة لحماية المستهلك أنّها تلقت 1490 بلاغا خلال الربع الأول من العام الجاري 2016، في مختلف محافظات السلطنة، وفقا لما أظهره تقرير المؤشرات الإحصائية الذي أعدته المديرية العامة للدراسات والتطوير بالهيئة.

وقال خالد بن منصور العنقودي مشرف مركز الاتصالات بالهيئة إنّ البلاغات التي وردت للهيئة توزعت على 20 قطاعاً؛ حيث جاء في مقدمتها قطاع المواد الاستهلاكية الغذائية بحوالي 403 بلاغات، يليه قطاع السلع الأخرى بـ273 بلاغًا، بينما بلغ عدد البلاغات في قطاع الخدمات الأخرى 220 بلاغا، جاء بعده قطاع المطاعم والمقاهي بنحو 149 بلاغًا. وأضاف أنّ قطاع صالونات الحلاقة والتجميل وخدماتها، سجلت تقديم 107 بلاغات، يليه قطاع المقاولات ومواد البناء بحوالي 67 بلاغا، وجاء من بعده قطاع الملابس والمنسوجات بـ60 بلاغًا، ومن ثمّ قطاع وكالات السيارات وخدماتها بـ44 بلاغا.

وتابع أنّ الهيئة تلقت 42 بلاغا في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، و35 بلاغا في قطاع قطع غيار المركبات، يليه قطاع ورش إصلاح المركبات بحوالي 19 بلاغًا، و16 بلاغًا في قطاع الهواتف وخدماتها و12 بلاغًا في قطاع الأثاث والمفروشات، يليه 10 بلاغات في قطاعي المجوهرات والإكسسوارات والمواشي والأعلاف الحيوانية، ومن ثم قطاعي الإطارات وورش الألمنيوم والحدادة والنجارة بـ9 بلاغات لكلٍ منهما، بينما تلقت الهيئة 4 بلاغات في قطاع خدمات الأيادي العاملة، وبلاغ واحد في قطاع المطابخ فيما جاء قطاع خدمات السفر والسياحة في نهاية القائمة لعدم ورود أي بلاغ فيه.

وأوضح العنقودي أنّ البلاغات التي تلقتها الهيئة تعد دليلاً على معدل وعي المستهلك بحقوقه وواجباته، وإيمانه بدوره في كونه شريكاً مهماً للهيئة في سبيل تحقيق أهدافها المرجوة والذي انعكس في إسهامه في الإبلاغ عن أي تجاوزات قد يلاحظها، مؤكداً أنّ الهيئة تقوم بالتأكد من صحة كل البلاغات التي تتلقها وتتعامل معها وفق الإجراءات المتبعة، ولن تتوانى في مخالفة من يثبت ضده أي من تلك البلاغات.

تعليق عبر الفيس بوك