ختام مميز للدورة التدريبية لالتقاط الأوتاد.. والبلوشي بطلا والحدادي وصيفا

مسقط - الرؤية

اختتمت الدورة التدريبية لالتقاط الأوتاد التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية للفرسان من محافظات وولايات السلطنة لمدة ستة أيام، وسط إشادة من المشاركين والمدربين بنجاح البطولة.

وأقيم حفل ختام الدورة تحت رعاية السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وعدد من أعضاء اللجان المساعدة. وعلى هامش الختام، أقيمت مسابقة تنافسية للمشاركين بهدف اختبار مدى كفاءتهم وقدراتهم العالية والتي أبهرت الجميع وذلك على ميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء؛ حيث وصل عدد الفرسان المشاركين بالدورة إلى 43 فارسًا وفارسة وتم تقسيمهم إلى مجموعتين؛ كل مجموعة تدربت لمدة ثلاثة أيام فقط على أيدي مجموعة من المدربين العمانيين الماهرين وهم محمد بن جمعة المالكي ويوسف بن راشد المعمري وخلفان بن خميس الرواحي حيث قاموا بإعطائهم جرعات من التدريب المكثف والاستفادة من البرنامج التدريبي بشقيه النظري والعملي.

وتمّ تخصيص المسابقة الأخيرة للمنافسة على جميع انواع مسابقات التقاط الأوتاد الفردية بالسيف والرمح للوتد والحلق والليمون، وقد شهدت المسابقة قوة كبيرة وغير معهودة من المنافسة القوية بين المشاركين؛ حيث تعادل الفرسان في المراكز الأولى بواقع 28 نقطة، وتم إجراء شوط للتصفية لحسم اللقب. وانتزع المركز الأول الفارس مروان بن يوسف البلوشي، وجاء في المركز الثاني الفارس سامي بن علي الحدادي، أمّا المركز الثالث فقد ذهب إلى الفارس خالد بن حميد الهاشمي بواقع 24 نقطة، بينما حقق المركز الرابع الفارس خميس بن أحمد البلوشي 23.5 نقطة، وفاز بالمركز الخامس الفارس عماد بن عواد الأبروي برصيد 23 نقطة، وحصد المركز السادس الفارس محمد بن مبارك الأبروي بواقع 20 نقطة، فيما تعادل الفرسان من المركز السابع وحتى العاشر في النتيجة بواقع 18 نقطة. وتمّت إقامة جولة للتصفية لتحديد المراكز؛ حيث حقق المركز السابع الفارس خميس بن حميد الخاطري والمركز الثامن الفارس أسعد بن مسعود الأبروي، والمركز التاسع الفارس أمجد بن جمعة عبدالباقي، أمّا المركز العاشر فكان من نصيب الفارس راشد بن فاضل السعيدي.

وفي نهاية الدورة وبعد انتهاء المسابقة، قام السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية راعي الختام بتتويج أبطال المسابقة وتوزيع شهادات الدورة على الفرسان المشاركين.

ويهدف الاتحاد من إقامة هذه الدورة إلى نشر رياضة التقاط الأوتاد في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة وتشجيع المهتمين برياضة الفروسية على ممارستها والمشاركة في مسابقات التقاط الأوتاد التي يقيمها الاتحاد العماني للفروسية وعدم اقتصارها على فرسان وحدات الخيالة الحكومية والعسكرية فقط.

يشار إلى أن الاتحاد وفر للمشاركين الخيول اللازمة للتدريب ومعدات التدريب من سيوف ورماح وأهداف وحلق فقط. وتوجه الاتحاد العماني للفروسية بالشكر الجزيل لكافة الوحدات الحكومية والعسكرية المتعاونة لإنجاح هذه الدورة والتي لم تدخر جهداً أو دعماً سواء مادي او معنوي من أجل إقامة هذه الدورة وتأهيل الفرسان العمانيين.

تعليق عبر الفيس بوك