"مسقط لتوزيع الكهرباء" توقع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات مع شركة ماليزية

مسقط - الرؤية

وقعت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء -إحدى شركات مجموعة نماء- مؤخرًا مذكرة تفاهم مع شركة توليد الطاقة الكهربائية الوطنية الماليزية (TNB)، وتعنى المذكرة بتبادل الخبرات المختلفة بين الطرفين في المجالات الفنية الخاصة بالطاقة الكهربائية كذلك الإدارية والموارد البشرية وخدمات المشتركين. وتعتبر الشركة الماليزية الشركة الوحيدة التي تقوم بإدارة وتشغيل شبكة الطاقة الكهربائية في ماليزيا، وتمتلك خبرة كبيرة في مجال الطاقة مما مكنها أن تكون إحدى الشركات العالمية التي تستثمر في هذا المجال في عدة دول مختلفة.

وقال المهندس علي بن جمعة المشرفي رئيس التشغيل للتوزيع: يعتبر توقيع المذكرة خطوة إيجابية في الطريق الصحيح لما سيترتب عليها من خطوات تعود على الشركة والموظفين بنتائج إيجابية، مضيفًا أنّه قد سبق توقيع المذكرة العديد من الزيارات لمسؤولين من الشركة الماليزية اطلعوا خلالها على سير العمل والخبرات الموجودة كذلك تم إيفاد مجموعة من الموظفين في دورات لبرنامج التحكم بالشبكة الكهربائية عن بعد "سكادا".

وأشاد المهندس بتعاون الشركة الماليزية من حيث إعطاء المعلومة المفيدة والرد على الاستفسارات التي يطرحها المسؤولون بشركة مسقط لتوزيع الكهرباء وإطلاعهم على العديد من المميزات والخبرات الجديدة التي تطور العمل بالشركة.

يذكر أنّ شركة TNB تعتبر من الشركات الرائدة والتي لها باع طويل في قطاع الكهرباء لما تمتلكه من خبرات واسعة، كما أنّها من مصاف الدول المتقدمة من حيث ارتفاع نسبة الأداء وجودة الشبكة الكهربائية فالشركة يعمل بها حوالي 35 ألف موظف كما تمتلك معهداً متخصصاً للمحاضرات النظرية والدورات العملية لتدريب موظفيها وموظفي الشركات من خارج ماليزيا، كما توجد جامعة باسم الشركة يكمل فيها الموظفون دراساتهم الجامعية.

تعليق عبر الفيس بوك