السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : انطلاق دور الـ16 من منافسات "خماسيات الصالات" اليوم.. وقريات وبوليغلوت يدشنان أولى المواجهات

الأحد 22 مايو 2016 03:25 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

تنطلق اليوم منافسات دور الستة عشر للنسخة الخامسة عشر لمسابقة كرة قدم الصالات التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية بالصالة المغلقة بمجمع بوشر الرياضي.

وانتهت الأسبوع الماضي منافسات دوري المجموعات للمسابقة والتي صعد على إثرها 16 فريقا، فيما غادر 14 فريقا من إجمالي 30 فريقًا تنافسات بشراسة خلال الأسابيع الثلاثة على خطف بطاقات التأهل إلى دور الـ16. وسوف يفتتح أولى مواجهات دور الـ16 في تمام الساعة الخامسة عصرًا، فريقا قريات ومعهد بوليغلوت؛ حيث يسعى الوافدان الجديدان إلى المسابقة لتثبيت أسمائهما بأحرف من ذهب.

أمّا اللقاء الثاني فسيجمع بين متصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة فريق نقليات السلطان المسلحة مع الفريق الطموح شركة أضواء الملاعب، والذي تساوى في النقاط مع متصدر المجموعة الرابعة، وهو لقاء من الطراز العالي ولن يخلو من المنافسة والنديّة. وفي اللقاء الثالث، يلتقي فريق شركة الميلادي حامل لقب النسخة الماضية مع فريق صناعة الكابلات العمانية، في مواجهة ربما تكون صعبة على فريق شركة الميلادي نوعا ما، خاصة أنّ حامل اللقب جاء متصدرًا لمجموعته ولا زال يقدم مستويات رائعة في هذه النسخة، غير أنّه لا مستحيل في عالم كرة القدم، لاسيما وأنّ فريق شركة الميلادي كان الرقم الصعب في المجموعة الثالثة.

وفي رابع المواجهات، يخوض المبارة فريق الرائد للخدمات العقارية المتصدر لمجموعته والذي حقق ثلاث انتصارات متتالية لكنّه مني بالهزيمة على يد مطبعة العنان في آخر مباراة ضمن دوري المجموعات، وذلك مع فريق إنماء للتقنية ثالث المجموعة السادسة، والذي استطاع هجومه تسجيل 29 هدفًا، مما ينم عن أنّ الفريق لا يمكن الاستهانة به.

وقال راشد بن خليفة المعمري عضو اللجنة المنظمة للمسابقة رئيس اللجنة الفنية للمسابقة إنّ استمرار إقامة المسابقة للسنة الخامسة عشرة لدليل على نجاحها؛ حيث إنّ هناك أهدافًا وضعت من قبل الوزارة لإقامة البطولة وهي استقطاب واحتضان المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة تحت مظلتها في هذا التجمّع الرياضي وتوفير بيئة رياضيّة تسهم في تجسيد علاقات التعارف والتآخي بين مختلف القطاعات بالسلطنة وإذكاء روح التنافس الشريف واللعب النظيف فيما بينها. وأضاف أن ارتقاء المستوى الفني للبطولة عامًا بعد عام يعد أحد المؤشرات المشجعة على استمرار البطولة، وأنّ النسخة الحالية للبطولة تعد الأقوى من حيث المتعة والإثارة والمستوى الفني، مشيرًا إلى أنّ السبب في ذلك يعود إلى خبرة اللاعبين واكتسابهم وإلمامهم للخطط التكتيكية؛ سواء الهجومية أو الدفاعية، وكيفية التحرك داخل أرضية الملعب.

وقال عادل بن خميس الرزيقي مدرب فريق الرائد للخدمات العقارية: "سعيد بما حققه لاعبي فريقه الذين تمكنوا من التأهل إلى دور الـ16 وهم على رأس المجموعة، وذلك بعد أن حققوا ثلاث انتصارات متالية وتلقوا هزيمة واحدة في آخر مواجهة لهم ضد فريق مطبعة العنان". وشدد الرزيقي على أنّ الهدف الأسمى من مشاركة الفريق في المسابقة هو الانسجام والارتقاء في الأداء.

فيما قال هشام بن عبدالله الوهيبي حارس منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات والمنتخب العسكري ومنتخب الجامعات والمعروف بلقب (الدعيع) إنّ هذه المسابقة تعد الوحيدة على مستوى السلطنة في مجالها بل إنّها الأبرز تنظيميًا وفنيًا، إلا أنّها غير كافيّة للارتقاء باللعبة. وأضاف أنّ هذه اللعبة بحاجة إلى إقامة دوري محلي لاسيما وأنّ السلطنة تتوافر فيها الكوادر المميزة.